مشاكل تواجه مستخدمي "واتساب" لإرغامهم على قبول سياسته الجديدة

16 مايو 2021 - 17:22

شرع تطبيق “واتساب”، في تفعيل سياسته المثيرة للجدل منذ يوم أمس السبت، ما يؤثر على خدماته لدى المستخدمين الذين يرفضون الموافقة على شروطه الجديدة.

وأعلنت شركة “واتساب” في بداية السنة الحالية عن سياستها الجديدة، وهو الأمر الذي خلق جدلا عالميا، مخافة المس بالخصوصية، لتقابله “واتساب” بتأجيل تطبيق خطتها إلى غاية الشهر الحالي.

وتنص سياسة “واتساب” الجديدة، بحسب ما تم الإعلان عنه في وقت سابق، على أن “واتساب” يمكنه مشاركة بيانات المستخدمين مع الشركة الأم “فايسبوك” وغيرها من الشركات التي تتعامل معها.

ويرتقب أن يواجه المستخدمون الرافضون للموافقة على الشروط الجديدة مشاكل في استخدام التطبيق، بحيث لن يتمكنوا من تشغيل بعض الميزات تدريجيا وفق صحيفة “الغارديان” البريطانية، منها تلقي المكالمات أو الإشعارات الواردة، وسيتوقف التطبيق عن إرسال الرسائل إلى حسابات “واتساب “الخاصة بهم بعد أسابيع.

يذكر أن شروط “واتساب” القاضية بمشاركة بيانات المستخدمين مع الشركة الأم “فايسبوك”، كانت قد أثارت جدلا واسعا منذ الإعلان عنها شهر يناير المنصرم، حيث هدد العديد من المستخدمين عبر العالم بالتخلي عن التطبيق نهائيا والبحث عن بديل له.

كلمات دلالية

خصوصية خلل واتساب
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي