اتفاقية شراكة بين المحكمة الدولية للوساطة والتحكيم ومختبر القانون بفاس

24 مايو 2021 - 14:52

وقع كل من عبد السلام الإدريسي، رئيس المحكمة الدولية للوساطة والتحكيم، وعبد العزيز الصقلي، مدير مختبر البحث في القانون والفلسفة والمجتمع بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس “إقلاع”، اتفاقية تعاون وشراكة بين المؤسستين، في شأن “التنشيط السوسيو ثقافي” في إطار توجيهات الميثاق الوطني للتربية والتكوين. وجرى توقيع الاتفاقية، في 21 ماي الجاري، وهي تشمل تبادل الدراسات والبحوث والمطبوعات والمجلات المتخصصة التي تصدرها المحكمة والمختبر، بهدف إثراء مكتبات كل منهما وإطلاع العاملين لدى المؤسستين على أحدث المستجدات والتعاون في مجال التكوين المستمر، والاستعانة بالخبراء والمختصين لدى كل من الطرفين في التكوينات المتخصصة، وتنظيم ندوات وتظاهرات دولية حول مواضيع الاهتمام المشترك.

وتنص الاتفاقية على أن يتعهد مختبر القانون والفلسفة والمجتمع “إقلاع” بالكلية، بوضع إمكانياته العلمية والتقنية والبشرية رهن إشارة المحكمة الدولية للوساطة والتحكيم، كما تتعهد المحكمة بوضع إمكانياتها العلمية والتقنية والبشرية رهن إشارة المختبر.

كما تتعهد المحكمة باستضافة طلبة سلك الماستر والدكتوراه والطلبة المستفيدين من التكوين المستمر في إطار البرامج والدورات التكوينية، التي من شأنها أن تساعد على تطوير الكفاءات. وتنص الاتفاقية على تشكيل لجنة تنسيق لتتبع تنفيذ الاتفاقية.

 

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي