كأس أمم أوروبا... المنتخب الإيطالي يواجه تركيا في افتتاح البطولة

11 يونيو 2021 - 19:15

يلتقي منتخب إيطاليا مع نظيره التركي، مساء اليوم الجمعة، في افتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب الأوليمبيكو بروما الإيطالية.

ويسعى الطرفان إلى الفوز بالمباراة، وتحقيق أول ثلاث نقاط لهما في البطولة، قبل مواجهة ويلز وسويسرا، إذ ستعرف المباراة ندية كبيرة بينهما في افتتاح اليورو، خصوصا وأن الفريقين معا مرشحان لتجاوز دور المجموعات، إلا إذا كانت هناك مفاجآت.

وسيسمح بحضور 16 ألف مشجع، أي ما يعادل 25% من السعة الإجمالية للملعب، وإقامة شاشات عملاقة لمتابعة اللقاء، في ميدان المنتدى الروماني وساحة “بياتزا ديل بوبولو” بقلب العاصمة الإيطالية.

وقال مانشيني، في تصريحات أبرزها موقع “فوتبول إيطاليا”: “نحن سعداء للغاية لبدء هذه البطولة، وإن كان ذلك تأخر لمدة عام”.

وأضاف: “ستكون أمسية رائعة أمام منتخب تركيا الذي يتمتع بقدرات جيدة ويعرف كيف يلعب كرة القدم، لذلك أتوقع أن تكون مباراة جيدة”.

وخسر منتخب إيطاليا خدمات كل من لورينزو بيليغريني وستيفانو سينسي مؤخرًا، واُستبعد اللاعبان من قائمة اليورو.

وتابع: “إصابة سينسي وبيليغريني مخيبة للآمال. إن لورينزو يستطيع القيام بالعديد من الأدوار المختلفة، وكذلك ستيفانو، وهما يستحقان اللعب في البطولة الأوروبية. إن هذه الأشياء يمكن أن تحدث في مجال عملنا لسوء الحظ”.

وواصل: “من المهم صنع شعور بالتعاطف والتفاهم بين المجموعة. نأمل أن نستمر في اللعب بشكل جيد، والاستمتاع بكرة القدم التي نقدمها وإمتاع الجماهير، يجب أن يكون هذا الأمر هدفنا”.

وختم: “عندما تكون هناك لحظات مثل التي نعيشها، يجب أن نخرج للعب بثقة، لأننا فريق جيد ونحترم المنافس”.

ومن جانبه، قال جونيش في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: “مصدر فخر كبير لنا أن نلعب المباراة الافتتاحية لهذه البطولة، إيطاليا فريق عظيم، وأكن احتراما كبيرا لهم. هذه هي المرة الأولى التي تلعب فيها تركيا مباراة افتتاحية، وبالنسبة لجميع لاعبي فريقي باستثناء 3 لاعبين، ستكون هذه أول مباراة في بطولة أوروبا بالنسبة لهم”.

وأضاف المدرب التركي: “روبرتو مانشيني (مدرب إيطاليا) يعرف تركيا – لقد عمل في فريق غلطة سراي – وشكل فريقا رائعا. لكننا هنا للفوز”.

ويعول منتخب تركيا كثيرا على نجمه هاكان تشالهان أوجلو، لاعب وسط فريق ميلان الإيطالي، الذي يعرف الكرة الإيطالية عن ظهر قلب.

وأكد تشالهان أوجلو: “هذه مباراة خاصة بالنسبة لنا وبالنسبة لي، لأنها تقام في إيطاليا. أتطلع لمواجهة زملائي في النادي. المباراة الأولى دائما مميزة”.

جدير بالذكر، أن المجموعة الأولى تضم أيضًا ويلز وسويسرا إلى جانب إيطاليا وتركيا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي