بعد حلها الفروع المحلية لمواجهة شباط.. قيادة "الإستقلال" تعين منسقا للحزب بعمالة فاس

13 يونيو 2021 - 21:30

أعلنت اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال تعيين منسق بالنيابة في عمالة فاس، بعدما قررت في وقت سابق حل فروع الحزب في المدينة، بسبب صراعات بينها وبين الأمين العام السابق حميد شباط، والذي ينوي الترشح للإنتخابات المحلية في العاصمة العلمية للمملكة.

وسجلت اللجنة التنفيذية للحزب، في بلاغ توصل “اليوم 24” بنسخة منه، أنها وبناء على اقتراح المنسق الجهوي للحزب بجهة فاس – مكناس، فقد قررت في اجتماعها الأخير، تكليف القيادي بالحزب حميد فتاح بمهمة التنسيق بالنيابة بعمالة فاس لمتابعة القرارات والقضايا التنظيمية والتدبيرية والانتخابية للحزب تحت إشراف اللجنة التنفيذية.

وكانت اللجنة التنفيذية للحزب قد أعلنت في وقت سابق حل الفروع المحلية للحزب بمدينة فاس، من أجل قطع الطريق على ترشيح شباط في الانتخابات الجماعية المقبلة.

لكن شباط متمسك بموقفه، وفق ما أكدته في وقت سابق مصادر “اليوم 24″، والتي أشارت إلى أن شباط أخبر المقربين منه أنه “متمسك بترشحه لخوض الانتخابات الجماعية المقبلة، لأن قواعد الحزب وفروعه هي التي تقرر”، معتبرا أن القرار يضرب “ديمقراطية حزب الاستقلال”.

وتذهب بعض القراءات إلى أن العديد من قادة حزب الاستقلال يخشون عودة شباط القوية إلى الساحة السياسية من باب الانتخابات الجماعية، وهو ما دفع اللجنة التنفيذية للحزب إلى التوجه نحو حل فروع الحزب بفاس، لإحباط وإجهاض أي مخطط لعودة السياسي المثير للجدل.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي

عاجل

عاجل.. الحكومة تقرر تشديد الاجراءات الاحترازية وتوسيع حظر التنقل مع منع الانتقال إلى ثلاث مدن X