بطولة أمم أوربا.. روسيا تحيي آمالها في التأهل إلى ثمن النهائي بعد الفوز على فنلندا

16 يونيو 2021 - 16:05

أحيت روسيا آمالها في التأهل إلى ثمن نهائي كأس الأمم الأوربية، عقب فوزها على فنلندا بهدف نظيف، في المباراة، التي جرت أطوارها على أرضية ملعب غازبروم أرينا، في ثاني جولات دور مجموعات البطولة.

وبدأ المنتخب الروسي الجولة الأولى ضاغطا على نظيره الفنلندي، الذي اعتمد الهجمات المرتدة، إذ تمكن من الوصول إلى شباك ماتفي سافونوف في الدقيقة الرابعة برأسية اللاعب بوهيانبالو، إلا أن الحكم داني ماكيلي ألغى الهدف بعد العودة إلى الفار بداعي وجود تسلل.

واستمرت روسيا في نسقها العالي، بحثا عن هدف السبق، الذي بإمكانه الإبقاء على الدب الروسي ضمن البطولة، بعد الخسارة في اللقاء الأول أمام بلجيكا بثلاثية نظيفة، فيما ظلت فنلندا تناور بين الفينة والأخرى، بغية إيجاد ثغرة تمكنها من حسم الأمور لصالحها، والتأهل إلى ثمن النهائي، دون الإفلاح في بلوغ المراد من الطرفين.

وكانت المباراة تتجه في جولتها الأولى إلى النهاية على واقع البياض، بينما استطاع اللاعب، أليكسي ميرانشوك، من الوصول إلى الشباك الفنلندي، من تسديدة قوية، لم تترك أية فرصة للحارس الروسي سافونوف للتصدي، لينتهي، بعدها، الشوط الأول بتقدم روسيا بهدف نظيف.

وتبادل الطرفان الأدوار في الجولة الثانية، بعدما أصبح المنتخب الفنلندي مسيطرا لإدراك التعادل، والروسي مدافعا للحفاظ على نظافة شباكه وتقدمه، الذي يحيي آماله في التأهل إلى الدور الموالي، إذ كان قريبا من إضافة أهداف أخرى لولا الوقوف الجيد لدفاع فنلندا رفقة حاسه لوكاس راديكي، الذي أبعد كل الكرات، التي كانت متجهة نحوه ببراعة.

وكان المنتخب الفنلندي قريبا هو الآخر من إدراك التعادل في أكثر من مناسبة، لولا التسرع، وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، باقي أطوار المباراة لم تعرف أي جديد، لتنتهي بفوز روسيا بهدف نظيف.

وأصبح المنتخب الروسي يحتل الرتبة الثانية بثلاث نقاط، متساويا مع كل من المتصدر بلجيكا، والثالث فنلندا، فيما يتذيل الدانمارك الترتيب من دون نقاط مؤقتا، في انتظار نتيجة مباراة رفقاء لوكاكو أمام رفقاء إريكسن.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي

عاجل

الحكومة تقرر منع التنقل بين المدن ابتداء من الجمعة إلا برخصة أو بجواز التلقيح X