مطار محمد الخامس.. تواصل توافد مغاربة العالم و100 رحلة دولية تمت برمجتها

16 يونيو 2021 - 19:00

تواصلت، اليوم الأربعاء، عملية وصول مغاربة العالم على متن رحلات دولية إلى مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، وذلك لليوم الثاني على التوالي، بعد إعادة الافتتاح الرسمي للمجال الجوي المغربي.

وحطت، صباح اليوم، في المطار، تزامنا مع إطلاق عملية “مرحبا 2021″، التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، طائرات تابعة للخطوط الملكية المغربية، وشركات طيران أخرى، قادمة من مختلف الوجهات الدولية، وعلى متنها مئات المغاربة المقيمين في الخارج.

وفي هذا السياق، تمت، اليوم، في مطار محمد الخامس برمجة حوالي 100 رحلة دولية، (ذهابا وإيابا)، إيذانا باستئناف الرحلات الجوية الدولية، بناء على المؤشرات الإيجابية للوضعية الوبائية في المملكة، بعد تراجع عدد حالات الإصابة، وتوسيع الحملة الوطنية للتلقيح.

وتمت بالمناسبة، تعبئة كافة الموارد البشرية، والمادية لضمان وتيسير وصول مغاربة العالم، والسياح الأجانب، الذين فضلوا قضاء عطلهم في المغرب، في امتثال صارم للتدابير الوقائية.

وكان الملك محمد السادس قد أمر كل المتدخلين في مجال النقل الجوي، خصوصا شركة الخطوط الملكية المغربية، ومختلف الفاعلين في النقل البحري، بالحرص على اعتماد أسعار معقولة، تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية في الخارج من زيارة وطنها، وصلة الرحم بأهلها وذويها، خصوصا في ظروف جائحة “كوفيد-19.

كما دعا الملك كل الفاعلين السياحيين، سواء في مجال النقل، أو الإقامة، إلى اتخاذ التدابير اللازمة، قصد استقبال أبناء الجالية المغربية في أحسن الظروف، وبأسعار ملائمة.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي