التردد يسيطر على ترشيح ال"PPS" لأمينه العام في الانتخابات

17 يونيو 2021 - 16:35

 

في الوقت الذي حسم فيه كل من عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، موضوع ترشيحهما في الانتخابات التشريعية المقبلة، مازال رفيقهما في التحالف الثلاثي نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، يسيطر عليه التردد.

ويبدو أن حزب التقدم والاشتراكية لم يجد بعد الدائرة المناسبة لترشيح أمينه العام وهو ضامن لمقعده بشكل مريح؛ تفاديا لتلقي أي مفاجأة من شأنها ضرب معنويات الحزب ومناضليه في المحطة المرتقبة.

ووفق المعطيات التي حصل عليها “اليوم 24″، فإن اجتماع المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، الملتئم أمس الأربعاء، لم يحسم بعد في قرار الدفع ببنعبد الله في الانتخابات التشريعية المرتقبة في 8 شتنبر المقبل.

وتفيد المعطيات أن هناك “تحفظا شديدا لدى بعض قيادات الحزب على ترشيح الأمين العام”، والذي يعتبره البعض “خطوة غير محسوبة يمكن أن تسيء له وللحزب في حال فشله في تأمين مقعده”، وهو الأمر الذي تدعمه صعوبة المنافسة في الرباط التي يرجح أن يرشح فيها.

غير أن مصادر تحدث إليها الموقع في وقت سابق، أشارت إلى أنه في حال ترشيح بنعبد الله، فإن هناك دوائر عدة مطروحة لترشيحه فيها، في إشارة إلى أن ترشيحه في الرباط مستبعد، ويجري البحث عن مخرج لهذا الموضوع “المحير” للحزب.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي