طائرات إسرائيلية تقصف مواقع في قطاع غزة

18 يونيو 2021 - 01:00

شنت مقاتلات إسرائيلية، أمس الخميس، سلسلة غارات على مواقع لفصائل المقاومة الفلسطينية، وأراضي زراعية في قطاع غزة.

وأفادت وكالة “الأناضول” أن المقاتلات قصفت بعدة صواريخ موقعا تابعا لفصائل المقاومة الفلسطينية في بلدة بيت لاهيا شمالي غزة.

كما قصفت المقاتلات الإسرائيلية موقعا آخر للمقاومة في مدينة خانيونس جنوبي القطاع.

وشنت المقاتلات، كذلك، غارات على موقع في بلدة جباليا، وأخرى استهدفت أراضٍ زراعية شمالي القطاع.

ولم تعلن وزارة الصحة الفلسطينية على الفور عن وقوع إصابات جراء القصف.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي، عبر حسابه على تويتر: إن “طائرات حربية أغارت على مواقع إطلاق قذائف صاروخية، ومجمعات عسكرية تابعة لحماس في غزة، وخانيونس”.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن الغارات جاءت “ردا على مواصلة إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية”، وأردف أنه “سيواصل تدمير قدرات، وبنى عسكرية لحماس، ويعتبرها مسؤولة عما يجري في قطاع غزة”.‎

وفي وقت سابق أمس، بعثت إسرائيل رسالة إلى حركة “حماس”، مفادها أنه في حال عدم توقف إطلاق البالونات الحارقة من القطاع في اتجاه أراضيها، فستكون هناك جولة عسكرية جديدة.

وذكرت قناة “13” الإسرائيلية الخاصة أن الوفد الإسرائيلي، الموجود في القاهرة، حاليًا، بعث الرسالة إلى “حماس” عبر الاستخبارات المصرية.

ووصل وفد من “مجلس الأمن القومي الإسرائيلي” إلى مصر، أمس، حيث سيجري مباحثات في القاهرة حول تهدئة طويلة الأمد مع “حماس” في غزة.

وشنت إسرائيل عدوانا على قطاع غزة، استمر 11 يوما، في الفترة ما بين 10 و21 ماي الماضي، ما أسفر عن استشهاد، وجرح الآلاف من الفلسطينيين، فيما ردت الفصائل الفلسطينية على العدوان بإطلاق آلاف الصواريخ تجاه كافة المدن الإسرائيلية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي