بطولة أمم أوربا... التعادل الإيجابي ينهي مباراة كرواتيا والتشيك

18 يونيو 2021 - 20:15

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله، مباراة كرواتيا والتشيك، التي جرت أطوارها على أرضية ملعب هامبدن أرينا، في ثاني جولات دور مجموعات كأس الأمم الأوربية، ليقترب بذلك المنتخب التشيكي من بلوغ ثمن النهائي، بعد جمعه أربع نقاط، من فوز على اسكتلندا وتعادل مع رفقاء مودريتش.

وبدأ المنتخب التشيكي الجولة الأولى ضاغطا على نظيره الكرواتي منذ صافرة الحكم، سعيا منه لتسحيل الهدف الأول، لبعثرة أوراق رفقاء مودريتش، الذين اضطروا إلى العودة للوراء لتأمين دفاعهم، تجنبا لأية مفاجأة من خصمهم قد تخرجهم من المباراة مبكرا.

واستمر التشيك في نسقه العالي، فيما ظلت كرواتيا تناور بين الفينة والأخرى، لإيحاد ثغرة تمكنهم من الوصول إلى شباك فاسليك، علما أن أية نتيجة غير الفوز، ستعقد من مأمورية الكروات في التأهل للدور الموالي، بعد الخسارة أمام إنجلترا في المباراة الأولى.

وفي الوقت الذي كانت كرواتيا تبحث فيه عن الهدف الأول، تحصل المنتخب التشيكي على ضربة جزاء في الدقيقة 37، انبرى لها اللاعب باتريك ستشيك بنجاح، معلنا عن نهاية الجولة الأولى بتقدم منتخبه بهدف نظيف.

وبدأت الجولة الثانية مغايرة تماما عن سابقتها، بعدما انتقلت السيطرة لكرواتيا التي لم تتأخر في ترجمتها إلى هدف، عندما استطاع إيفان بيريسيتش من تسجيل التعادل عند الدقيقة 47، هدف جعل التشيك يندفع أكثر لزيارة الشباك للمرة الثانية وحسم النتيجة لصالحه، إلا أنه فشل في ذلك، تارة بسبب التسرع، وتارة للوقوف الجيد للدفاع الكرواتي رفقة حارسه ليفاكوفيتش.

وحاول المنتخبان معا بلوغ الشباك للمرة الثانية، عبر المحاولات التي سنحت لهما، إلا أنهما فشلا في ذلك، حيث تبادل الطرفان السيطرة فيما بينهما في الربع ساعة الأخيرة، دون الإفلاح في الوصول إلى المبتغى، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بينهما هدف لمثله.

ويتصدر حاليا المنتخب التشيكي مجموعته بأربع نقاط، متبوعا بإنجلترا بثلاث نقاط، ثم كرواتيا بنقطة واحدة، فيما تتذيل اسكتلندا الترتيب بدون نقاط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.