بطولة أمم أوربا... منتخب ويلز يلتحق بإيطاليا في الثمن

20 يونيو 2021 - 18:56

تأهل المنتخب الويلزي، اليوم الأحد، إلى ثمن نهائي كأس الأمم الأوربية، رغم خسارته من إيطاليا بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب الأوليمبيكو، في آخر جولات دور مجموعات البطولة، فيما تنتظر سويسرا مرورها إلى الدور الموالي كأحسن ثالث، بعد تحقيقها الانتصار على تركيا بثلاث أهداف لهدف.

وتمكن المنتخب الإيطالي من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة بقدم اللاعب ماتيو بيسينا في الدقيقة 39، مانحا بذلك لمنتخبه النقاط الثلاث، والتأهل إلى ثمن النهائي بالعلامة الكاملة، فيما ضمن نظيره الويلزي تواجده في الثمن رغم الخسارة، مستفيدا من فارق الهدف الموجود بينه وبين سويسرا.

وينتظر المنتخب السويسري تأهله إلى ثمن النهائي كأحسن ثالث عند انتهاء مباريات المجموعات الست، إذ سيحجز أفضل أربع منتخبات احتلت الرتبة الرابعة، مكانا لهم في الدور الموالي، علما أن سويسرا تكسب أربع نقاط، عقب فوزها على تركيا بهدفين نظيفين وتعادلها مع ويلز.

وسجل لسويسرا في مباراة اليوم، كل من هاريس سيفيروفيتش عند الدقيقة السادسة، وشاكيري في الدقيقة 26 و68، مانحين لمنتخبهما ثلاث نقاط مهمة قد تأخده إلى الدور الموالي، فيما تكفل كان قهوجي بتسجيل الهدف الوحيد لتركيا مع بداية الجولة الثانية.

وستواجه إيطاليا في ثمن النهائي ثاني المجموعة الثالثة، التي تضم كل من هواندا، أوكرانيا، مقدونيا الشمالية، والنمسا، فيما سيكون المنتخب الويلزي في مواجهة ثاني المجموعة الثانية، التي تضم كل من بلجيكا، روسيا، فنلندا، والدانمارك.

وأنهى المنتخب الإيطالي دور المجموعات بتسع نقاط في صدارة مجموعته، متبوعا بويلز بأربع نقاط، ثم سويسرا بنفس الرصيد، فيما تذيلت تركيا الترتيب بدون رصيد.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي