ارتفاع أسعار النفط بالتزامن مع تأجيل مباحثات الاتفاق النووي الإيراني

21 يونيو 2021 - 10:00

سجلت أسعار النفط الخام في بداية التعاملات الأسبوعية، اليوم الإثنين، ارتفاعا بسبب تأجيل مباحثات الاتفاق النووي الإيراني الجارية في العاصمة النمساوية فيينا، منذ قرابة شهرين.

إلا أن نمو الأسعار يواجه ضغوطا من مخاوف طلب ضعيف على الخام في السوقين الأمريكية والأوربية، مع بدء موسم العطلات الصيفية، وتخفيف قيود السفر العالمي من تبعات جائحة كورونا.

وعند الساعة (07: 38 ت.غ) صعدت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم غشت، بنسبة 0.29 في المائة أو 22 سنتا إلى 73.74 دولارا للبرميل.

كما صعدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم غشت، بنسبة 0.35 في المائة أو 25 سنتا إلى 71.53 دولارا للبرميل.

واختتمت، الأحد، في العاصمة النمساوية، فيينا، “الجولة 6” من المفاوضات للعودة للاتفاق النووي بين إيران والقوى العالمية.

وقال إنريكي مورا مبعوث الاتحاد الأوربي للمفاوضات النووية الإيرانية، إن اتفاقا تم بين المشاركين على تأجيل المباحثات إلى حين إجراء مشاورات بين ممثلي الدول وحكوماتهم، على أن يتم تحديد الجولة المقبلة في وقت لاحق لم يحدد بعد.

وتنتج إيران حاليا 2.45 مليون برميل يوميا من النفط، مقارنة مع متوسط 3.86 ملايين برميل يوميا قبل العقوبات الأمريكية، وتطمح إلى زيادة الإنتاج فوق 6 ملايين برميل يوميا بعد رفع العقوبات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.