ضبط وحدة سرية لإنتاج الأكياس البلاستيكية الممنوعة بالنواصر

22 يونيو 2021 - 17:01

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر الرقمي أنه تم ضبط وحدة سرية لإنتاج الأكياس البلاستيكية الممنوعة بإقليم النواصر، وحجز أزيد من 18.6 طن من الأكياس الممنوعة والمواد الأولية ومتلاشيات من البلاستيك.

وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الثلاثاء، أن لجنة إقليمية مختلطة مكونة من وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، والسلطة المحلية، والدرك الملكي، قامت، أمس الاثنين، بضبط وحدة إنتاجية سرية تشتغل في صناعة الأكياس البلاستيكية الممنوعة، بدوار أولاد عزوز بإقليم النواصر.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه العملية مكنت من حجز أزيد من 13.2 طن من المواد الأولية (9475 كلغ مواد خام و3750 كلغ مواد مسحوقة)، و1200 كلغ من اللفافات البلاستيكية المصنعة، و1260 كلغ من الأكياس البلاستيكية الممنوعة، وثلاثة أطنان من المتلاشيات البلاستيكية، بالإضافة الى 25 آلة تستعمل في تصنيع الأكياس الممنوعة.

وقد قامت السلطات، وفق البلاغ، بحجز جميع الآلات والمعدات المستغلة بهذه الوحدة السرية، وكذا المواد البلاستيكية المستعملة في إنتاج الأكياس البلاستيكية الممنوعة، كما قامت بتشميع المستودع وفتح بحث قضائي في هذا الشأن.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

يوسف سونة منذ شهر

وزارة التجارة والصناعة والاقتصاد الاخضر والرقمي ، لم تكن منصفة في قرارها بعد منع التداول للاكياس البلاستيكية بين عموم المواطنين والتجار على اعتبار انها غير صحية .. لكن الوزارة لم تخلق البديل لتلك الاكياس المحرمة ، وتركت الشركات والتجار يفرضون اكياسا بديلة على المواطن بأثمان خيالية فضلا عن ذلك انها تحمل شعار شركتها للترويج على سبيل المثال لا الحصر .. فضاءات مرجان وفضاءات كارفور .. ومحلات بيم وغيرها من الشركات الاخرى .. المواطن ملزم بدفع رسم اضافي لحمل ما اقتناه من بضائع ومواد غذائية وحاجيات البيت بكل لوازمها . لو ان الوزارة خلقت البديل والزمت الشركات بتوفير اكياس صحية وبدون مقابل على غرار ما يقع في دول الاتحاد الاوروبي . ما راي السيد العلمي في هذا الموضوع ؟وما هي الاسباب التي دفعت بإعفاء التجار من توفير الاكياس ، وفرضها على المستهلك كرها وجبرا وبمقابل ..؟؟؟ وهو ما شجع السوق السوداء في صنع الاكياس البلاستيكية المضرة في كل ربوع المملكة في غياب رقابة دائمة .

التالي