قيادة "البيجيدي" مطمئنة لطريقة تزكية مرشحيها لانتخابات 8 شتنبر

24 يونيو 2021 - 13:40

 

أشادت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بما سمتها “الأجواء النضالية والديمقراطية” لتنزيل مساطر اختيار مرشحي الحزب للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، ودعت المناضلين إلى “التعبئة المستمرة من أجل كسب رهان استكمال البناء الديمقراطي وترسيخ الاختيار الديمقراطي”.

وأفادت الأمانة العامة في بيان اليوم الخميس، بأنها استمعت لعرض ألقاه عبد الله بوانو، حول الورقة المؤطرة لعمل الإدارة المركزية للانتخابات الذي كلفته الأمانة العامة في اجتماعها السابق برئاستها.

كما تدارست قيادة الحزب الاستعداد التنظيمي للانتخابات المقبلة وسير انعقاد الجموع العامة المحلية والإقليمية ولجان الترشيح، من خلال عرض تقدم به بهاء الدين أكدي رئيس لجنة التنظيم والتواصل الداخلي ومحمد البزوي رئيس اللجنة المركزية للانتخابات؛ وهو الأمر الذي يبين أن الحزب رفع من وتيرة استعداده لدخول المعركة الانتخابية.

وأكد المصدر ذاته أن اللقاء تمت فيه المصادقة على المشروع المعدل للبرنامج الانتخابي الخاص بالانتخابات التشريعية، الذي تقدم به محمد نجيب بوليف نيابة عن اللجنة الخاصة التي كلفتها الأمانة العامة، بعد استعراض هذه الأخيرة للمسودة الأولى لهذا البرنامج في اجتماعها السابق التي قدمها إدريس الصقلي عدوي رئيس منتدى التنمية للأطر والخبراء.

في غضون ذلك، ثمن الحزب قرار الملك محمد السادس بخصوص “تسهيل عودة مغاربة العالم إلى بلادهم، إضافة إلى دعوة كل الفاعلين السياحيين إلى اتخاذ التدابير اللازمة قصد استقبالهم وتيسير إقامتهم في أحسن الظروف وبأثمنة ملائمة، وهو الأمر الذي استقبله بفرح وبشكر كبيرين مغاربة العالم وعائلاتهم داخل الوطن”.

كما أشادت الأمانة العامة بما تقوم به الحكومة من “مجهودات كبيرة لتوفير الاعتمادات المالية والإجراءات التنظيمية واللوجيستيكية الكفيلة بحسن تنفيذ التوجيهات الملكية”، وفق البيان.

من جهة أخرى، اعتبرت الأمانة العامة أن زيارة وفد حركة المقاومة الإسلامية ”حماس” بقيادة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، “نجحت نجاحا كبيرا وحققت أهدافها، ومنها بالخصوص تواصل قيادة حماس مع عدد من ممثلي الهيئات الرسمية والحزبية والمدنية، وهو ما مكن ضيوف المغرب من الوقوف على المكانة الخاصة والمميزة التي تحظى بها القضية الفلسطينة لدى جلالة الملك باعتباره رئيسا للجنة القدس، وعند كل المغاربة رسميا وشعبيا”.

وأعربت الأمانة العامة عن شكرها لقيادة حماس على ما عبرت عنه من “تقدير كبير للأدوار التي يقوم بها المغرب بشكل عام، وجلالة الملك محمد السادس نصره الله بشكل خاص، من أجل دعم نضال الشعب الفلسطيني وتضحياته، من أجل نيل حقوقه المشروعة وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرف”.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي