توقيع مذكرة تفاهم في مجال الشغل والحماية الاجتماعية بين تونس والمغرب

29 يونيو 2021 - 08:30

تم التوقيع، أمس الاثنين، بتونس العاصمة، على مذكرة تفاهم بين وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، ووزير الشؤون الاجتماعية التونسية، محمد الطرابلسي، تتعلق بمجال الشغل والحماية الاجتماعية.

وبموجب المذكرة، اتفق الطرفان على تبادل الكفاءات المهنية والخبرات والبرامج والدراسات في مجالات تشريعات وأنظمة الشغل، والصحة والسلامة المهنية، ومحاربة تشغيل الأطفال وحماية حقوق المرأة في العمل، والتمثيلية النقابية، والحماية الاجتماعية للعمال، والأنماط الجديدة للعمل، وكذا دعم الحوار الاجتماعي في ظل الأزمات والجوائح.

كما تنص المذكرة على إحداث لجنة تقنية تتشكل من 3 ممثلين عن كل وزارة، من أجل وضع برنامج سنوي لمتابعة وتقييم الإجراءات التي تم تنفيذها، بالإضافة إلى تبادل الزيارات بين الطرفين.

إلى ذلك، تندرج هذه الاتفاقية في إطار تعزيز الإطار القانوني بين البلدين، ليشمل إضافة إلى الشؤون الاجتماعية والضمان الاجتماعي والإحاطة بالجالية مجالا جديدا، وهو الشغل والعلاقات المهنية والحماية الاجتماعية.

وحضر حفل التوقيع ممثل عن سفارة المملكة المغربية بتونس، وأطر وزارة الشغل والإدماج المهني، وعدد من إطارات وزارات الشؤون الاجتماعية والشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج التونسية، وممثلو وسائل الإعلام.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.