بطولة أمم أوربا... إنجلترا تكرم وفادة أوكرانيا برباعية وتضرب موعدا مع الدانمارك في النصف

03 يوليو 2021 - 21:51

حجز المنتخب الإنجليزي مقعدا له بنصف نهائي كأس الأمم الأوربية، عقب فوزه على نظيره الأوكراني برباعية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب الأوليمبكو، في ربع نهائي المسابقة.

وشهدت الجولة الأولى سيطرة مطلقة من طرف المنتخب الإنجليزي في كامل أطوارها، ما جعل أوكرانيا تعود للوراء لتأمين دفاعها، خوفا من تلقي هدف مبكر قد يصعب من مأموريتها مع مرور الدقائق، خوف أوكرانيا كان في محله، بعدما تمكن هاري كين من تسجيل الهدف الأول للإنجليز في الدقيقة الرابعة.

وواصلت إنجلترا السيطرة على مجريات الجولة الأولى، بحثا عن تسجيل الهدف الثاني وحسم المباراة لصالحها، بغية التأهل إلى النصف لمواجهة الدانمارك المتأهلة على حساب التشيك، إلا أن قوة الدفاع الأوكراني حالت دون الوصول إلى المبتغى، فيما ظلت أوكرانيا تدافع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تعطي أكلها، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم رفقاء كين بهدف نظيف.

وبدأت الجولة الثانية كسابقتها سيطرة إنجليزية مطلقة أسفرت عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 46 برأسية اللاعب هاري ماغوير، فيما تكفل هاري كين بإضافة الثالث برأسية كذلك بعد أربع دقائق فقط، ليتمكن البديل جوردان هندرسون من تسجيل الرابع عند الدقيقة 63.

واستمرت الأمور على ماهي، هجمة هنا وهناك دون الإفلاح في الوصول إلى شباك بعضهما البعض، رغم الفرص التي أتيحت لهما مع أفضلية مطلقة لإنجلترا، لتنتهي المباراة بفوز رفقاء كين برباعية نظيفة، والتأهل رسميا إلى نصف النهائي لمواجهة الدانمارك، يوم الأربعاء المقبل على أرضية ملعب ويمبلي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي