بمناسبة عيد الأضحى.. نصائح صحية من أجل عيد سليم - فيديو

20 يوليو 2021 - 22:00

فيديو: عبد الله آيت الشريف

سيكون المغاربة، غدا الأربعاء، على موعد مع نحر الأضاحي بمناسبة عيد الأضحى، ونظرا إلى تزامن العيد مع فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة، يجب على العائلات تتبع مجموعة من النصائح الصحية، تجنبا للتعرض إلى الأمراض بعد أكل الأضحية، وكذا ما يجب فعله قبل وبعد الذبح.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور نبيل برادة، اختصاصي في أمراض الجهاز الهضمي، في تصريح خص به “اليوم24″، إنه لا ينبغي تقديم أي غذاء للأضحية قبل 12 ساعة من الذبح باستثناء الماء، كما يجب مراقبتها بعد الذبح جيدا، للتأكد من عدم وجود الأكياس المائية، التي تصيب الرئة، والكبد، موضحا أنه إذا لوحظ وجود أكثر من أربعة أكياس بعضو ما يجب إزالته بالكامل.

وأضاف الدكتور برادة بأنه يجب وضع الأضحية في مكان بارد لا تتعدى حرارته ثلاث درجات، فيما التجميد يجب أن يكون في حرارة تقل عن 18 درجة، مع ضرورة قطع اللحم قطعا صغيرة، ووضعه في أكياس خاصة بالمواد الغذائية، وتجنب التكديس.

وتابع الدكتور نبيل حديثه قائلا، يجب تجنب الإكثار من تناول المشروبات الغازية، التي تزيد من درجة حموضة المعدة، ويفضل الامتناع عنها، مع تفادي الإفراط في تناول الطعام في وجبة العشاء.

وأوصى الدكتور نبيل برادة بالإكثار من تناول الفواكه، والخضروات، وتجنب تناول اللحوم بكثرة مع ضرورة ممارسة الرياضة، مشيرا إلى أن المشي لمدة 20 أو 30 دقيقة في اليوم لجميع الناس، يعتبر من أحسن طرق الوقاية.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي