المواجهات القوية لتايكواندو المغرب بأولمبياد طوكيو

22 يوليو 2021 - 21:45

أسفرت قرعة منافسات التايكواندو في أولمبياد طوكيو، عن مواجهات قوية في الدور الأول لمنتخب التايكواندو، المكون من الثلاثي أميمة البوشتي في وزن أقل من 49 كلغ، وندى لعرج وزن أقل من 57 كلغ، وأشرف محبوبي وزن أقل من 80 كلغ.

وستواجه أميمة البوشتي (وزن -49 كلغ)، بطلة العالم في الوزن ذاته، الكورية جايونغ سيم في الدور الأول، فيما ستكون ندى لعرج (وزن -57 كلغ) في مواجهة بطلة الألعاب الأمريكية، وبطلة العالم للشباب الأمريكية أناستاسيا زولوطيتش، بينما يقابل أشرف محبوبي (وزن -80 كلغ) بطل أولمبياد ريو 2016 الإيفواري الشيخ صلاح سيسي.

ويسعى المنتخب الوطني للتايكواندو، خلال مشاركته في الدورة 32 للألعاب الأولمبية بطوكيو من 23 يوليوز الجاري إلى 8 غشت المقبل، إلى استعادة بريقه، والعودة بإحدى الميداليات من طوكيو، لرفع الراية المغربية للعلياء من جديد.

وكثف الثلاثي من استعداداته من أجل تحقيق نتيجة إيجابية هناك بطوكيو، بالمشاركة في عدة معسكرات تدريبية، وكذا في البطولة الإفريقية، التي أقيمت في دكار السنغالية، حيث أحرزت البطلة المغربية أميمة البوشتي الميدالية الذهبية في وزن أقل من 49، فيما كانت الفضية من نصيب كل من لعرج ندى في وزن أقل من 57، وأشرف محبوبي في وزن أقل من 80.

وفي هذا الصدد، كان عبد الإله اسكيري، مدرب المنتخب السويسري للتايكواندو سابقا، والمدير التقني لأكاديمية مراكش للتايكواندو، قد قال في تصريح خص به “اليوم24″، إن “التنافس سيكون على أشده في الأولمبياد في رياضة التايكواندو، نظرا إلى قوة المنتخبات المشاركة بأبطالها الأولمبيين، لكن مع ذلك نترقب أن تكون هناك مفاجأة من قبل الثلاثي المشارك، على الرغم من صعوبة المهمة، والنتيجة سيحسمها من كان في يومه، وكامل تركيزه”.

وأضاف اسكيري، “المنتخب الوطني للتايكواندو خاض معسكرات تدريبية بتركيا، وإيطاليا، وفرنسا، استعدادا للأولمبياد، علما أن الكل فعل ما بوسعه في التحضيرات، ونتمنى أن يعود الأبطال بإحدى الميداليات من طوكيو”.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي