العنصر: الحركة الشعبية تطمح لاحتلال المراكز الثلاثة الأولى في الانتخابات

24 يوليو 2021 - 23:30

أوضح أمحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، أن استعداد الحزب للاستحقاقات المقبلة يسير بطريقة عادية رغم ظروف جائحة كورونا، مؤكدا أن الحزب يراهن على احتلاله أحد المراكز الثلاثة الأولى.

وأكد العنصر في برنامج “مواجهة للإقناع” على قناة “ميدي 1 تيفي”، مساء اليوم السبت، أن الاستعداد داخل الحركة الشعبية يسير بطريقة عادية رغم ظروف جائحة كورونا، كما تحدث عن مشاركة المواطنين وعن الغياب الملحوظ للمرشحين للانتخابات، مؤكدا أن الحزب يراهن على احتلاله أحد المراكز الثلاثة الأولى.

وأشار العنصر إلى غياب الحزب عن الساحة السياسية، وإلى الأزمة التي يعيشها أسابيع قليلة قبل الانتخابات،” الحزب يعرف استقالات كما يعرف استقطابات من أحزاب أخرى، مشيرا إلى  أن الحزب لا يقوم بضجة وتظاهرات، بل يتصل بشكل مباشر بمرشحيه ويعمل في الميدان”.

ونفى العنصر، إجراء أي عملية تقييم لعمل الحزب أو لوزراء الحزب، مشيرا إلى أن هناك احتجاجات داخل اجتماعات المكتب السياسي حول بعض الملفات المعروضة على الوزراء، مؤكدا على فخره بإنجازات وزراء الحزب .

وبخصوص اتهام المغرب بـ”مزاعم التجسس عبر برنامج “بيغاسوس”، أشار العنصر إلى أن المغرب اعتاد على مثل هذه الإدعاءات من طرف بعض المنظمات والدول، وأن اختيار هذا التوقيت ليس عبطيا، وليست المرة الأولى التي تظهر فيها “منظمة العفو الدولية” ومنظمات أخرى، المعروف عليها أنها تخرج في مثل هذه الأوقات” حسب تعبيره.

وتساءل العنصر: من المستفيد من هذه الاتهامات، ولو افترضنا أن المغرب يتوفر على هذا البرنامج من أجل التجسس، لماذا سيتجسس على جهات عليا في بلد صديق، مؤكدا أن هناك أدلة تفند الادعاءات التي تتهم المغرب بالتجسس باستعمال برنامج “بيغاسوس” .

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.