لشكر عن إلغاء دعم السكر والبوتان: قانون مالية 2022 شأن الحكومة المقبلة وحكومة تصريف الأعمال يصعب أن تقرر فيه

29 يوليو 2021 - 11:30

تحفظ إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي،  عن إبداء موقف واضح من النوايا، التي أعلنتها الحكومة في قانون المالية لسنة 2022، والرامي إلى رفع الدعم عن السكر، وغاز البوتان، مؤكدا أن هذا الأمر شأن يهم الحكومة المقبلة.

وقال لشكر ردا على سؤال صحافي حول الموضوع، لدى حلوله ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، صباح اليوم الخميس، إن الحكومة اليوم هي أقرب إلى “حكومة تصريف أعمال، ويصعب أن تقرر في القانون المالي القادم، الذي سيكون شأنا يهم الحكومة المقبلة”.

وأضاف لشكر “في ليلة الانتخابات تكاد تكون الحكومة حكومة تصريف الأعمال والتوجهات، التي ستفرزها صناديق الانتخابات هي التي ستقرر بالنسبة لرفع الدعم من عدمه”.

وأفاد لشكر بأن المناسبة تجعل من “الصعب الحديث عن توجهات الحكومة المقبلة”، في انتقاد لمحمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، الذي طرح الأمر خلال تقديم توجهات مشروع قانون مالية 2022 أمام أعضاء لجنة المالية بغرفتي البرلمان، أمس الأربعاء.

وبخصوص هذا السحب، أو التراجع عن الموضوع، نفى لشكر، بصفته قائد حزب مشارك في التحالف الحكومي، بأن يكون له علم بالموضوع، وقال: “لا يمكن أن أسعفك في هذا الأمر، ولم يتحدث معي أحد في هذا الأمر وما إذا كان تم التراجع عنه أم لا”، وفق تعبيره.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *