لشكر مع التفكير في فرض عقوبات زجرية على مقاطعي الانتخابات في حال استمرار العزوف

29 يوليو 2021 - 13:03

أبدى إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، تأييده لفرض غرامات على المواطنين في المستقبل، في حال استمرار ظاهرة العزوف عن المشاركة في الانتخابات.

وقال لشكر في رده على سؤال حول الموضوع، لدى حلوله ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء،  “أنتظر حتى تمر محطة 8 شتنبر، وأعطي رأيي في هذا الموضوع”.

وأضاف إذا وصلنا إلى محاربة العزوف بـ”دون عقوبات زجرية، لن نكون بحاجة إلى فرض غرامات”، مثل ما يتم في عدد من الديمقراطيات الناشئة في دول أمريكا اللاتينية.

لكن لشكر عاد وأكد أنه: “مما لا شك فيه إذا استمر العزوف، فالمواطنة عندها ثمن”، وذلك في إشارة واضحة إلى تأييده لفرض عقوبات زجرية على مقاطعي العملية الانتخابية.

ويأتي ذلك في وقت أصبحت نسبة المشاركة في الانتخابات تشكل هاجسا يؤرق بال الأحزاب، والسياسيين كلما حلت الاستحقاقات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

F.amar منذ شهر

عندما يغادر لشكر وامثاله...او يطردون على الاصح...سينتهي العزوف...

اين الديمقراطية منذ شهر

الشعب يصوت وانتم تاكلو الغلة سيرو تلعبو ياٱحزاب الكرتون لوكنتم أحزاب حقيقية لأقنعتم المواطن بالتصويت الله الوطن الملك والباقي الى مزبلة التاريخ

طارق منذ شهر

المواطنة للشعب مع التفقيير و الزيادات...و حتا الساعة ديال الله زدتو فيها...و الوطن ليكوم و لولادكوم بالثروات و حتى حاجة متتخلصوها كولشي فابور...ممصوتينش حيت عينا بيكوم و من وجوهكوم تتبادلو المناصب و الوزرات بيناتكوم....بغينا الملك يحكم و يتابعكوم على الغنى الفاحش ليوصلتولو.....و تونس خير دليل....تجي تقولينا صوت صحة الله ينعل ليميحشم لا نتا لا المواطنة ديالك...

Khalid منذ شهر

مثل هذه المواقف هي التي تدفع للتصويت على اخوان بن كيران

أبو وسام منذ شهر

عندما نصل الى مستوى الديمقراطيات التي تتكلم عنها، والوعي السياسي الذي تفتقده وأمثالك، حينذاك سنرجع لصناديق الإقتراع. أو عندما ينسحب أمثالك من معارك السياسة - التجارة السياسية ، التي كنتم سبب تدهورها في بلدنا العزيز.

ismail منذ شهر

أنت تطرح فكرة الغرامة المالية هل نقوم بالتصويت على أصحاب الوعود الكاذبة و من يملأون بطونهم بأموال الشعب ويشيدون فيلات بعد نجاحهم إذا أردتم الأصوات إذا يجب أن تدلي بممتلكاتك قبل الترشح و إذا فزت و إنتهت مدة ولايتك يجب أن تحاسب و نقوم بمعرفة ما قمت به في مدة ولايتك و معرفت ممتلكاتك بعد إنتهاء مدة ولايتك كما قلت مثل الدول الديمقراطية

أبو وسام منذ شهر

عليك أيها لشكر أن تعترف أن أمثالك من الوجوه من شجع المغاربة على العزوف. ثم عليك أن تخجل من قولك المردود عليك فيما يخص محاسبة الممتنعين عن التصويت.

أبو وسام منذ شهر

لا يمكن محاسبة الناخب أيها لشكر. بل على المرشحين الغير مرغوب فيهم من عليهم أن يغادروا. لأن الشعب سئم من مشاهدة نفس الوجوه المكفهرة منذ فجر الإستقلال، دون نتائج تذكر.

عيسى منذ شهر

والله لا صوتنا عليك حزب فاشل عالة على ميزانية المملكة

الحاج منذ شهر

ياله من عبث و غباء هؤلاء الاشباه السياسيين! اذا كان من العقوبات فعلى الأحزاب و رؤسائها المنبوذين أولا.

samir منذ شهر

باش نصوت على واحد بحالك

التالي