"البيجيدي" يرشح حامي الدين في الرباط في انتظار بت القضاء في التشطيب عليه من اللوائح الانتخابية

02 أغسطس 2021 - 16:30

رشح الجمع العام الإقليمي لحزب العدالة والتنمية، في الرباط، عبد العالي حامي الدين وكيلا للائحة الحزب في دائرة المحيط بالرباط، في الانتخابات التشريعية المقررة في 8 شتنبر. لكن قرار تزكيته من طرف الأمانة العامة للحزب، يبقى رهينا بصدور قرار محكمة النقض في قضية التشطيب عليه من اللوائح الانتخابية.

وحل حامي الدين أولا في ترتيب الوكلاء المقترحين من طرف الجمع العام، متبوعا بكل من لحسن العمراني، نائب عمدة الرباط، وعبد اللطيف بن يعقوب، البرلماني الحالي.

وعلى مستوى دائرة اليوسفية، تم اقتراح كل من عبد الرحيم لقراع، رئيس مقاطعة اليوسفية، ومحمد الطاهري، عضو مقاطعة اليوسفية، لقيادة لائحة الحزب.

وعلى مستوى انتخابات جهة الرباط، تم اقتراح ثلاثة أسماء، على مستوى اللجنة الجهوية، هي عبد الصمد السكال، رئيس الجهة الحالي، الذي يواجه أيضا مشكلة التشطيب عليه، من اللوائح الانتخابية، وينتظر بدوره قرار محكمة النقض، ولحسن العمراني، ورضى بنخلدون.  وتوقعت مصادر من الحزب، أن يكون الأخير هو وكيل لائحة الحزب في الجهة.

وكانت اللجنة الإدارية المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية، قد شطبت على حامي الدين، بسبب تغيير محل إقامته، وأصدر القضاء الإداري، قرارا يؤيد التشطيب، فيما أيد القضاء نفسه التشطيب على السكال، بعد دعوى رفعها شخص لم يتم الكشف عن نفسه، بدعوى أنه غير محل سكنه. واعتبر حزب العدالة والتنمية أن هذه التشطيبات ذات طابع سياسي.

ولازالت الأمانة العامة للحزب لم تصادق بعد على تزكية أي وكيل لائحة في العاصمة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي