قطر تتهم الإمارات بتشويه سمعتها عبر فيلم سينمائي هوليودي

03 أغسطس 2021 - 13:10

أثار فيلم “The Misfits” الهوليودي، جدلا واسعا، واتهامات من دولة قطر للإمارات بالإساءة لها وتصويرها بطريقة لا أخلاقية كداعم وراع للإرهاب.

الفيلم المذكور شاركت في إنتاجه وتصويره وتمويله شركة Film Gate Production ومقرها الإمارات، بالشراكة مع Paramount Pictures و Highland Film Group، يروي قصة اللص ريتشارد بيس، الذي يؤدي دوره بيرس بروسنان، ينتمي إلى عصابة تسرق المال لمساعدة الفقراء، علما أن العمل من إخراج ريني هارلين.

وبثت قناة الجزيرة القطرية مؤخرا، تحقيق “ما خفي كان أعظم” تدعي من خلاله تدخل الإمارات في قصة الفيلم عن طريق ملايين الدولارات، لغاية تصوير قطر على أنها “دولة إرهابية”وتحويل العمل إلى فيلم سياسي موجه يخدم أجندتها.

وأشارت الجزيرة إلى أن المخرج يشير في الفيلم إلى قطر باسم “جزيرستان”، ويتهم مواطنيها بدعم “المنظمات الإرهابية”، بينما يصور الإمارات دولة ديمقراطية بامتياز.

وأضافت أن الفيلم يصور المصري المقيم في قطر الشيخ يوسف القرضاوي على أنه “زعيم الإخوان المسلمين وراعي الإرهاب العالمي”، ويذكر بالاسم شخصيات ومؤسسات قطرية.

وأعاد الفيلم الأزمة الخليجية للواجهة، وهي الأزمة التي دامت أكثر من 3 سنوات ونصف السنة، وأدت إلى تصدع العلاقات بين قطر من جهة والإمارات والسعودية ومصر والبحرين من جهة أخرى، قبل أن يجري الاتفاق مطلع العام الحالي، على المصالحة وإنهاء الأزمة.

كلمات دلالية

The Misfits الإمارات سينما قطر
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي