انفراد... ابن كيران أبلغ قيادة العدالة والتنمية أنه غير معني بالترشح للانتخابات

03 أغسطس 2021 - 14:25

رفع عبد الإله ابن كيران الحرج عن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بخصوص موضوع ترشيحه للانتخابات التشريعية المقررة في 8 شتنبر، وأبلغ قيادة الحزب بأنه غير معني بالترشح.

وأفادت مصادر من الحزب، موقع “اليوم24” أن ابن كيران، أبلغ نائب الأمين العام للحزب سليمان العمراني، بأنه “غير معني بالترشح”، ما يعني أن الأمانة العامة ستتجه لاختيار المرشح الثاني الذي جاء في لائحة المقترحين لتزعم لائحة الحزب في دائرة سلا المدينة.

وكان الجمع العام الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بمدينة  سلا صوت بشبه إجماع على اقتراح عبد الاله ابن كيران رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، وكيلا للائحة الحزب في دائرة سلا المدينة.

وصوت على ابن كيران 21عضوا من أصل 24، فيما تم اختيار كل من نبيل الشيخي رئيس فريق الحزب بمجلس المستشارين، وعزيز بن إبراهيم كمرشيحن أيضا وكلاء للائحة، لأن قانون الحزب ينص على اختيار الجمع العام لثلاثة مرشحين وكلاء يعرضون على الأمانة العامة لاختيار واحد.

وينتظر خلال الأيام المقبلة أن تختار الأمانة العامة للحزب إما نبيل الشيخي، أو عزيز ابن ابراهيم، لتزعم لائحة الحزب في هذه الدائرة.

وحول سبب رفض ابن كيران الترشح، أفادت مصادر أنه لم يوضح سبب ذلك، لكن يبدو أن خلافاته السياسية مع توجهات قيادة الحزب الحالية، ووضعيته كرئيس حكومة سابق، تفسر موقفه بعدم خوض الاستحقاقات الانتخابية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.