حامي الدين يعتذر عن الترشيح وكيلا للبيجيدي في سيدي سليمان بسبب تأخر القضاء في البت في التشطيب عليه

09 أغسطس 2021 - 13:30

اعتذر عبد العلي حامي الدين، برلماني حزب “العدالة والتنمية” في مجلس المستشارين، عن الترشح في دائرة سيدي سليمان التشريعية، والجهوية، بعد اتخاذ الأمانة العامة للحزب قرارا بهذا الشأن.

وأفاد مصدر من الحزب أن الأمانة العامة زكت حامي الدين على رأس دائرة سيدي سليمان، في انتظار قرار محكمة النقض بخصوص التشطيب عليه من اللوائح الانتخابية.  ولكن حامي الدين اعتذر عن الترشيح، وطالب الأمانة العامة للحزب بالإسراع بتزكية وكيل آخر مكانه، معتبرا أن قرار اعتذاره يعود إلى تأخر القضاء في البت في موضوع التشطيب عليه من اللوائح الانتخابية العامة.

ويأتي ذلك في وقت ينتظر أن تبت محكمة النقض في الطعن في قرار المحكمة الإدارية بالرباط بالتشطيب على حامي في 12 غشت، وفي حالة قبولها الطلب سيكون على المحكمة الإدارية أن تبت من جديد فيه. وينتظر الشروع في إيداع الترشيحات للانتخابات في 16 غشت الجاري.

يذكر أن الأمانة العامة سبق لها أن زكت حامي الدين على رأس اللائحة التشريعية والجهوية بسيدي سليمان، ولكنها أرجأت الإعلان عنها إلى وقت لاحق، كما سبق للجنة ترشيح الحزب بالرباط أن رشحت حامي الدين في الرتبة الأولى وكيلا للائحة الحزب بدائرة الرباط المحيط، وهي الدائرة، التي اختارها سعد الدين العثماني الأمين العام للحزب للترشح بناء على قرار من الأمانة العامة.

وتروج داخل الحزب انتقادات للأمانة العامة بسبب عدم تعاملها بشكل مناسب مع التشطيبات، التي تعرض لها عدد من أعضاء الحزب، خاصة منهم المنتخبون منهم، وخاصة حامي الدين، وعبد الصمد السكال، رئيس جهة الرباط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

طالب سابق بالخارج منذ 9 أشهر

قال الخبر:[ وتروج داخل الحزب انتقادات للأمانة العامة بسبب عدم تعاملها بشكل مناسب مع التشطيبات، التي تعرض لها عدد من أعضاء الحزب] قلت:...الأمانة العامة أي الأمين العام المغلوب على أمره لن يتحرك ولو صدر الأمر بالتشطيب عليه هو أيضا... قلنا ليهوم راه لا يصلح للامارة على 7 أشخاص لكن تيار الاستوزار ومن خلفه عطاوه الحزب كامل