كأس السوبر الأوربي: تشيلسي وفياريال يريدان التتويج باللقب بداية الموسم الجديد

11 أغسطس 2021 - 09:49

يواجه تشيلسي الإنجليزي نظيره فياريال الإسباني، مساء اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب ويندسور بارك بمدينة بلفاست الإيرلندية الشمالية، بداية من الساعة الثامنة مساء، في نهائي كأس السوبر الأوربي.

ويسعى الطرفان إلى بداية الموسم الكروي الجديد بلقب يزين خزائنهما، حيث يسعى البلوز إلى الانتصار والفوز بالكأس التي استعصت عليه منذ سنوات عديدة، فيما يطمح فياريال إلى التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ الفريق.

وكان اللقب الوحيد لتشيلسي في كأس السوبر الأوربي سنة 1998، عندما انتصر على ريال مدريد الإسباني بهدف نظيف، لينهزم بعدها في ثلاث مباريات، أمام كل من أتليتكو مدريد بأربعة أهداف لهدف عام 2012، وأمام بايرن ميونخ الألماني بركلات الترجيح 5/4، بعد نهاية المباراة في أشواطها الأصلية والإضافية بهدفين لمثلهما في السنة الموالية، فيما خسر اللقاء الثالث بالنتيجة ذاتها أمام ليفربول الإنجليزي سنة 2019.

ويتوقع أن يدخل توخيل المباراة بلاعبيه الأساسيين لحسم المباراة لصالحه، فبحسب موقع “هوسكورد” العالمي، فإن تشيلسي سيدخل اللقاء بميندي – أزبيلكويتا – زوما – روديجر – ألونسو – كانتي – كوفاسيتش – أودوي – زياش – هافيرتز – فيرنر.

وفي الجهة المقابلة، يريد فياريال أن يحصد اللقب لأول مرة في تاريخه رغم صعوبة الأمر، حيث سيحاول تغيير مسار المسابقة بعدما سيطر عليها متوجو دوري أبطال أوربا، إذ أن المتوج بذات الأذنين كان هو الفائز بالسوبر الأوربي في 7 من آخر 8 نسخ، بينما توج حامل لقب اليوروبا ليغ بالسوبر الأوربي مرة واحدة فقط.

وكان الفريق الوحيد القادر على اقتناص السوبر الأوربي من بطل دوري أبطال أوربا هو أتلتيكو مدريد الإسباني في عام 2018، عندما تغلب على غريمه التقليدي ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وفي الغالب سيدخل إيمري المباراة حسب موقع هوسكورد العالمي، بالأسماء التالية: أسينخو – مورينو – ألبيول – ماندي – فويث – بيدرازا – تيجيروس – مورلانيس – بينو – نينو – جيرارد مورينو.

جدير بالذكر، أن تشيلسي سيلعب المباراة بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوربا، على حساب مانشستر سيتي بهدف نظيف، فيما سيخوض فياريال اللقاء بعد إحرازه كأس الدوري الأوربي، إثر تغلبه على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.