تعاطف واسع لمشاهير مغاربة مع الجزائر

11 أغسطس 2021 - 15:30

عبر مشاهير مغاربة عن تعاطفهم مع الجارة الشرقية الجزائر، جراء فاجعة اندلاع موجة حرائق في عدة محافظات، خلفت خسائر كبيرة.

وحول مشاهير “بروفايلاتهم” على أنستغرام، إلى منصة للتضامن مع الجزائر وشعبها، من خلال نشر صور للفاجعة مع عبارات مختلفة.

ومن بين المشاهير المتعاطفين، الفنانة زينة الداودية التي كتبت :”كان الله في عون الضحايا ورحم الشهداء الذين ماتوا إثر هذا الحريق المرعب اللهم نسألك اللطف والرحمة يا أرحم الراحمين، قلوبنا معكم”.

وقال الفنان زهير بهاوي :”اللهم احفظ وارحم أهلنا وإخوتنا في الجزائر ربي معكم واحنا معكم”، فيما أشار الفنان نعمان بلعياشي إلى أنه يدعو الله من أجل الجارة الشرقية للمغرب.

ودون الفنان عماد بنعمر: اللهم هون على إخواننا في الجزائر مصيبة الحرائق واجعلها بردا وسلاما عليهم وارحم موتاهم واشف جرحاهم يارب“.

وشاركت ايمان الباني صورة مكتوب عليها: “اللهم نستغيث بك ونلتجئ إليك، اللهم نسألك رضى يسكن به أنين الحزن ويُشفي الصدور، اللهم نسألك لطفا من لدنك رحمة”.

وأعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، عن ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في منطقة القبائل، إلى 65 ضحية، من بينهم 28 عسكريا و37 مدنيا أغلبهم بولاية تيزي وزو، بينما أعلن عبد المجيد تبون، حدادا وطنيا لمدة ثلاثة أيام، ابتداء من يوم غد الخميس، مع تجميد مؤقت لكل الأنشطة الحكومية والمحلية، ماعدا التضامنية منها.

وتواصل فرق الحماية المدنية الجزائرية مدعومة بقوات الجيش ومتطوعين، اليوم الأربعاء إخماد حرائق الغابات التي اجتاحت شمال البلاد، وصلت إلى 99 حريقا عبر 16 ولاية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.