بعد فاطمة خير... أخنوش يستعد لوضع لطيفة أحرار على رأس لائحة جهة الرباط

16 أغسطس 2021 - 15:30

علم “اليوم 24” أن حزب التجمع الوطني للأحرار يستعد لترشيح الفنانة لطيفة أحرار على رأس اللائحة الجهوية بجهة الرباط سلا القنيطرة، بعدما وضع الفنانة فاطمة خير على رأس اللائحة الجهوية بجهة الدار البيضاء سطات.

وكشفت مصادر الموقع أن الحزب يتجه إلى اختيار مجموعة من الأسماء الفنية على رأس اللوائح الجهوية، وذلك بعد انضمام مجموعة من الفنانين إلى التجمع الوطني للأحرار، بعذ إعلانه عن تأسيس “الفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين”.

وأضافت المصادر ذاتها أن حزب التجمع الوطني للأحرار قرر التخلص بطريقة قانونية من مجموعة من الأسماء التي كانت من المفروض أن تقف على رأس اللوائح الجهوية في الانتخابات التشريعية المقبلة.

ومن بين هذه الأسماء الدكتورة نبيلة الرميلي، عضو المكتب السياسي للحزب، والتي اشتغلت بطريقة استثنائية خلال فترة كورونا، بصفتها المندوبة الجهوية لوزارة الصحة بجهة الدار البيضاء سطات.

ووضع حزب أخنوش فاطمة خير كبديلة لنبيلة الرميلي، على رأس لائحة جهوية، مما يضمن لها دخول البرلمان بطريقة مريحة، بسبب أن الرميلي لم تستقل من منصبها في وزارة الصحة سنة قبل موعد الانتخابات، كما ينص على ذلك القانون التنظيمي لمجلس النواب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محمد منذ 9 أشهر

إذا أسندت الأمور لغير أهلها فانتظر الساعة .

المصطفى منذ 9 أشهر

خطوة انتحارية للحزب في حال ترشيح هذا الكائن الذي استحي أن أذكر اسمه

المصطفى منذ 9 أشهر

خطوة انتحارية للحزب في حالة وضع هذا النموذج على رأس اللائحة في الرباط مجموعة من الأطر ورجال التعليم و....لن تعجبهم هذه الخطوة التي لا معن لها وأنا من الأشخاص الذين كانوا سيصوتون لهذا الحزب لكن لن أصوت على هذا الكائن الذي أستحي أن أذكر اسمه

طارق منذ 9 أشهر

علامة الساعة...يمكن جا الوقت يولي فيه سعد المجرد رءيس الحكومة.مكفاوهومش الملايير ليتيضربو بالغناء بغاو يزيدو فلوس ضراءب الشعب....فعلا مهزلة