"البام" يلغي ترشيح بوتلوت وكيلة للائحة الجهوية بالشرق ويعوضها بحورية ديدي

21 أغسطس 2021 - 18:30

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة اليوم السبت، إلغاء ترشيح نادية بوتلوت، وكيلة للائحة جهة الشرق، وتعويضها بحورية ديدي، عضو المجلس الوطني للحزب وعضو مجلس جهة الشرق.

وأفاد الحزب في بيان تلقى “اليوم 24” نسخة منه أن قرار اللجنة إلغاء ترشيح وكيلة لائحة جهة الشرق نادية بوتلوت، جاء بعد أن “تأكد للجنة أن المعنية بالأمر مسجلة باللوائح الانتخابية بمدينة مكناس، وليس بإحدى الجماعات التابعة للمجال الترابي لجهة الشرق”.

وأضاف البيان أن هذا الأمر يعد “مخالفا للقانون، وعليه تم ترشيح الأستاذة المحامية حورية ديدي، وهي عضو المجلس الوطني للحزب، وعضو بمجلس جهة الشرق، كوكيلة للائحة الانتخابية المحلية لجهة الشرق”.

كما أعلن الحزب رفضه الطعون المقدمة ضد ترشيح جوهرة بوسجادة وكيلة للائحة الجهوية عن جهة بني ملال-خنيفرة، حيث تأكد للجنة أنها “عضو بالحزب، ومثلته في الانتخابات ما قبل الأخيرة، حيث كانت تشغل منصب النائبة الثالثة لرئيس المجلس البلدي لسوق السبت 2009.2015 باسم حزب الأصالة والمعاصرة”.

وزاد البيان موضحا أن بوسجادة تم إقصاؤها في انتخابات 2016، من “الترشيح باسم حزب الأصالة والمعاصرة ما جعلها تترشح باسم حزب آخر، وبناء على استقالتها من ذلك الحزب وتقديمها لنقد ذاتي في الموضوع، وافق الجميع على إعادة ضمها لصفوف الحزب. وبناء على كل ما سبق تؤكد اللجنة اختيار الدكتورة جوهرة بوسجادة وكيلة للائحة الجهوية عن جهة بني ملال-خنيفرة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.