أمزازي يدعو الأطر التربوية إلى المزيد من العطاء والتعبئة الجماعية

03 سبتمبر 2021 - 23:59

دعا سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الأطر التربوية والإدارية للوزارة إلى المزيد من العطاء والتعبئة الجماعية حول مدرستنا المغربية، من أجل كسب رهان الارتقاء بها وتحسين مردوديتها.

وأضاف أمزازي في بيان نشره حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، “أتمنى لكم عودة ميمونة إلى مقرات عملكم. كما أتمنى لكم سنة دراسية سعيدة حافلة بالإنجازات والنجاحات وأن تكون هذه السنة الدراسية الجديدة فاتحة خير عليكم وعلى منظومتنا التربوية، خاصة في هذه الظرفية الاستثنائية والصعبة التي تعيشها بلادنا جراء وباء “كوفيد-19”.

وتعهد أمزازي بالعمل على ملاءمة التكوين الجامعي والمهني مع متطلبات الشغل، وذلك من أجل مواصلة إصلاح بيداغوجي يرمي إلى تحسين الجودة، وأكد “سنقوم في الدخول الجامعي الحالي بإطلاق نظام الباكالوريوس، الذي يرمي إلى تكوين طالب متفتح وبمؤهلات أكبر للاندماج في سوق الشغل”.

ولتشجيع البحث العلمي والابتكار كرافعة لتجويد منظومة التعليم العالي، ولما له من وقع وأثر مباشر على التنمية الاقتصادية والاجتماعية ببلادنا، شدد أمزازي على أن وزارته ستعمل على “رفع تمويل البحث العلمي من الناتج المحلي الإجمالي من 0,8 في المائة حاليا إلى 1,5 في المائة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نور التدلاوي منذ 11 شهر

و شوفو هاذ الوقاحة التي يتميز بها هاذ الرجل المحزني و هاذ السنطيحة باش كيخاطب الاطر التربوية و هو يعلم انها في عهده اضحت في ادنى المراتب و اضحت مهنة التعليم من اسوء المهن و اذلها بل صارت مكروهة .