هروب هوليودي لـ 6 أسرى فلسطينيين من سجن إسرائيلي (صور)

06 سبتمبر 2021 - 10:08
صورة لفتحة النفق خارج السجن (تويتر)

استطاع 6 أسرى فلسطينيين، صباح اليوم الاثنين، الهروب من سجن الاحتلال الإسرائيلي جلبوع، وذلك عبر نفقٍ حفروه من داخل السجن إلى خارجه، ويبلغ طوله عشرات الكيلومترات.

ونقلت قناة « كان » الإسرائيلية نقلًا عن مصلحة سجون الاحتلال أن الأسرى الستة حفروا نفقاً داخل السجن الأكثر حراسة، مضيفة أن « الاحتلال لا يتوفر على معلومات أكثر عن هذه العملية الدقيقة ».

صورة لفتحة النفق من داخل الزنزانة (قناة كان)
صورة لفتحة النفق من داخل الزنزانة (قناة كان)

وأشارت قناة الاحتلال الإسرائيلي إلى أن زكريا الزبيدي، القائد السابق في كتائب شهداء الأقصى (خلايا عسكرية محسوبة على حركة التحرير الوطني الفلسطيني « فتح ») وعضو المجلس الثوري للحركة، من بين الفارين.

أيضًا، وحسب المصدر الإعلامي فإن الفارين الخمسة الآخرين ينتمون لحركة « الجهاد الإسلامي »، وهم: يعقوب نفيعات، ومحمد قاسم العارضة، ويعقوب محمود قدري، وأيهم فؤاد كمامجي، ومحمود عبد الله العارضة، وكلهم كانوا محكومين بالمؤبد.

الأسرى الذين فروا من سجن الاحتلال (رويترز)
الأسرى الذين فروا من سجن الاحتلال (رويترز)

وشاركت القناة صورًا حصرية تظهر العملية المعقدة التي قام بها المناضلون الستة المسجونين لدى الاحتلال، خلال حفرهم لنفقٍ من دورة مياه السجن إلى الخارج.

ويستعمل الاحتلال الإسرائيلي مروحيات لتمشيط المنطقة والبحث عن الأسرى الفارين، وذلك باستدعاء قوات كبيرة من الشرطة إلى مكان الحادث.

صورة للنفق (تويتر)
صورة للنفق (تويتر)

وبحسب الموقع الإلكتروني لمؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان (فلسطينية غير حكومية)، فإن سجن جلبوع يقع في شمال إسرائيل، وأُنشئ بإشراف خبراء أيرلنديين، وافتتح في العام 2004، ويعتبر « ذا طبيعة أمنية مشددة جداً، ويوصف بأنه السجن الأشد حراسة ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

احمد منذ سنتين

هروب غريب. غير منطقي. كم كانت مدة سجنهم. وكم دامة مدة الحفر. 10 كل مترات.

التالي