بعد تأجيل الدخول المدرسي... أمزازي لـ"اليوم 24": إعفاء أولياء أمور التلاميذ من أداء واجبات شتنبر

06 سبتمبر 2021 - 23:30

عقب قرار تأجيل الدخول المدرسي إلى غاية فاتح أكتوبر المقبل؛ تعالت أصوات لأولياء أمور التلاميذ بشأن أداء واجبات شهر شتنبر الجاري في المؤسسات التعليمية الخاصة.

وفي هذا السياق، صرح سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، لـ »اليوم 24″، أنه سيجرى إعفاء آباء وأمهات تلاميذ المؤسسات التعليمية الخاصة من أداء شهر شتنبر الجاري، وذلك بعد قرار وزارته تأجيل الدخول المدرسي.

وأما بالنسبة للأسر التي أدت شهر شتنبر، سيتم إعفاؤها من أداء شهر أكتوبر المقبل.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت إرجاء الانطلاق الفعلي للدراسة برسم الموسم الدراسي 2021-2022 إلى يوم الجمعة فاتح أكتوبر 2021 بجميع المؤسسات التعليمية والجامعية ومراكز التكوين المهني ومؤسسات التعليم العتيق بالنسبة للقطاعين العمومي والخصوصي، وكذا مدارس البعثات الأجنبية.

هذا التأجيل، بحسب الوزارة، سيمكن من توفير الظروف المواتية لاعتماد نمط “التعليم الحضوري” بالنسبة لكافة التلاميذ والطلبة ومتدربي التكوين المهني، ترسيخا لمبدأ الإنصاف وتكافؤ الفرص.

ودعت الوزارة جميع المواطنات والمواطنين إلى الانخراط المكثف في العملية الوطنية للتلقيح ومواصلة التقيد بالإجراءات الاحترازية التي توصي بها السلطات المختصة، من أجل تسريع وتيرة العودة إلى الحياة الطبيعية التي يمكن معها الانطلاق الفعلي للدراسة في ظروف اعتيادية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

الحدوشي منذ سنتين

واش هد السيد مبغاش استحيا مزتل كيستحمر المغاربة قالك اعفاء من اداء شهر سبتمبر ولاكن غدي اخلصو شهر يوليوز فيك فيك الالة.

عبد الله سعد منذ سنتين

اصلا هم اجلوا الدراسة إلى فاتح أكتوبر ومادخل سبتمبر في الأمر لكي تعرف انهم كانت لهم نية لكي يسرقوا واجبات شهر 9والا لما صرحت بذلك اصلا شتنبر معفي من الواجب بدون أن يصرح به الوزير لأنه لم يكن فيه تعليم

Najat منذ سنتين

هنا يظهر تفكير امزازي المحدود والمغلق فكر في أولياء التلاميذ ولم يفكر في أساتذة التعليم الخاص فهم سيعفون ايضا من تسلم اجورهم لشهر شتنبر واتساءل ان كان يعلم هذا الوزير الفاشل بمدى معاناة هذه الفئة، طبعا لا لانه لا ينتمي للشعب.

Pablo منذ سنتين

قد تم التفكير في أولياء الامور اما العاملين بالقطاع فلهم الله

دماج عزالدين منذ سنتين

السلام عليكم

صباح طوسي منذ سنتين

شكرا السي أمزازي الآباء من حقهم ما يخلصوش واجب شتنبر لأن اولادهم ما قراوش والاطر العاملة فالقطاع الخاص حتى هي ماشي من حقها تخلص فشهر شتنبر لأنها ما خدماتوش .هاذ الناس ما عندهظ عائلات ماعندهم التزامات . الشكوى بك لله.

سعيد منذ سنتين

الاستاذ يا سيدي الوزير ما دوره في هذا القرار التعسفي و الارتجالي؟

زهرة منذ سنتين

بنسبة للتعليم الأولي واش تاهوما غنأجلوا ليهوم لقراية تال فاتح أكتوبر؟؟؟

التالي