البنين يريد منافسة "المنصوري" على منصب عمدة مراكش

13 سبتمبر 2021 - 11:30

أعلن عبد العزيز البنين، الكاتب الجهوي لحزب الاتحاد الدستوري عن رغبته في الترشح لمنصب عمدة مراكش في مواجهة لفاطمة المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة.

المعلومات التي حصل عليها موقع “اليوم 24” تكشف عن مساعي  البنين، وكيل لائحة حزب “الحصان” بالدائرة جيليز للظفر بمنصب عمدة مراكش، بعد أن ضاع منه لعقود مضت، قبل أن يتقلد منصب النائب الأول للعمدة المنصوري، ويخرج خاوي الوفاض خلال ترؤس محمد العربي بلقايد، القيادي في حزب العدالة والتنمية للمجلس الجماعي لمدينة مراكش.

وبالرغم من إعلان المنصوري عن نيتها تقلد منصب عمدة مراكش للمرة الثانية، واستقطابها لتحالف ثلاثي ضم إلى جانب الأصالة والمعاصرة كلا من حزبي الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار، بعد احتلالها الرتب الثلاث الأولى في الانتخابات الجماعية، التي جرت يوم 8 شتنبر الجاري، أصر البنين على خوض مغامرة مواجهة “المرأة القوية” في حزب “البام”، ومحاولة سحب بساط العمدية من تحت أرجل ابنة الباشا.

ويحاول القيادي الدستوري استقطاب باقي المرشحين الموجودين خارج حسابات التحالف الثلاثي، ويتعلق الأمر بحزب العدالة والتنمية وحزب العمل والتقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي والحركة الاجتماعية الديمقراطية وحزب جبهة القوى الديمقراطية، إضافة إلى محاولات إلحاق عناصر من التحالف الثلاثي بفريقه.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.