شباط: تحالف الأحرار و"البام" والاستقلال يقوم بترهيب المنتخبين للتصويت للبقالي ويهددهم بأداء غرامة قدرها 10 ملايين سنتيم!

18 سبتمبر 2021 - 22:30

قال حميد شباط المرشح لعمودية مدينة فاس، عن حزب جبهة القوى الديمقراطية، إن القيادات المحلية بالمدينة لأحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والأصالة والمعاصرة تقوم بـ”ابتزاز” و”ترهيب” المستشارين الذين انتخبوا لعضوية المجلس الجماعي بهدف دفعهم للتصويت لغريمه عبد السلام البقالي.

وقال شباط الذي فازت لائحته بـ13مقعدا في الانتخابات الجماعية، والذي يعول على استمالة أعضاء من الأحزاب الأخرى للتصويت عليه للعودة إلى رئاسة مجلس المدينة، إن المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بفاس، يحاول التدليس قانونيا على المنتخبين لإجبارهم على التصويت للبقالي، زاعما بأنهم إن لم يفعلوا سيفقدون مقاعدهم الجماعية.

وقال شباط في بث مباشر على صفحته الرسمية في “فايسبوك”، إن المنسق الإقليمي لحزب الأحرار أقام وليمة في مزرعة له أمس السبت، دعا إليها المنتخبين كما جرى تبليغهم بقرار المنسق عبر مفوض قضائي في محاولة لتخويفهم من عدم الانضباط للقرار، مضيفا بأن مسؤولي حزبي الاستقلال والأصالة والمعاصرة قاموا بخطوة مماثلة اعتبرها “خرقا قانونيا”، مشيرا إلى أنه سيتجه إلى القضاء لمواجهتها.

وقال شباط إن المراسلة تضمنت تهديدا للمنتخبين بأنهم حال عدم انضباطهم سيؤدون غرامة قدرها 10 ملايين سنتيم” حسب قوله.

وكانت سبعة أحزاب سياسية في مدينة فاس، قد أعلنت الخميس، عن تحالف في انتخاب رئيس مجلس جماعة بفاس، والذي ستنعقد جلسته، يوم الاثنين المقبل.

وأعلنت أحزاب كل من التجمع الوطني للأحرار، والاستقلال، والأصالة والمعاصرة، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والحركة الشعبية، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، والتقدم والاشتراكية، عزمها على التنسيق لتقاسم مناصب المسؤولية في المجلس.

ومن شأن هذا التحالف بين الأحزاب السالفة الذكر قطع الطريق على العمدة السابق للمدينة ووكيل لائحة جبهة القوى الديمقراطية حميد شباط، الذي يحاول العودة لرئاسة العاصمة العلمية.

ودخل حميد شباط، وكيل لائحة حزب جبهة القوى الديمقراطية في الانتخابات الجماعية لمدينة فاس، -دخل- رسميا السباق للفوز بمنصب عمدة المدينة، الذي غادره سنة 2015.

وحل شباط، الأربعاء، بمقر ولاية جهة فاس، حيث وضع ترشيحه لعمودية العاصمة العلمية، مؤكدا عزمه على التنافس للعودة إلى منصب عمودية مدينة فاس، ومحاولا استمالة مستشاري بقية الأحزاب الفائزة في الانتخابات للتصويت عليه.

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار قد حصل على 17 مقعدا من 91 تضمها الجماعة الحضرية لفاس، متبوعا بجبهة القوى الديمقراطية، والاستقلال بـ 13 مقعدا لكل منهما، والأصالة والمعاصرة بـ 12 مقعدا، وفق النتائج، التي تم الإعلان عنها من طرف عمالة فاس، بعد فرز جميع الأصوات المعبر عنها.

واحتل حزب العدالة والتنمية المرتبة الخامسة بـ 10 مقاعد يليه الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (9 مقاعد)، والتقدم والاشتراكية (5)، والحركة الشعبية (4)، وتحالف فيدرالية اليسار، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، والحزب الاشتراكي الموحد (مقعدان لكل منها). وحصل الاتحاد الدستوري، وحزب الإنصاف على مقعد لكل منهما.

كلمات دلالية

جماعة فاس شباط
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي