اليسار يظفر برئاسة بلدية أوطاط الحاج.. بعد عقود من سيطرة الأحرار!

19 سبتمبر 2021 - 18:00

تمكن حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي في دائرة أوطاط الحاج في بولمان، من الظفر برئاسة بلدية المدينة، وذلك بعد انتخاب المستشار عبد القادر كمو، الرئيس السابق للمجلس الإقليمي.
جلسة انتخاب رئيس بلدية أوطاط الحاج، التي أشرفت عليها السلطة المحلية، صباح أمس السبت، تنافس خلالها 4 مستشارين، ويتعلق الأمر بكل من أحمد لحلو عن حزب التجمع الوطني للأحرار، عبدالقادر كما عن حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، محمد بنسعاد عن حزب الأصالة والمعاصرة، وسيدي محمد ادرغيل عن حزب الاستقلال.

وظلت بلدة أوطاط الحاج، طوال العقود الثلاثة الماضية، معقلا لحزب التجمع الوطني للأحرار في شخص عبد العزيز الحافيظي، الذي ظفر بمقعد في البرلمان لأكثر من ولاية، كما ترأس مجلس الجماعة، قبل أن يجري تعيينه في المحكمة الدستورية.
وفي ميسور، أعلن تحالف ثنائي بين حزبي التجمع الوطني للأحرار، والاستقلال، وتم على إثره الاتفاق على منح رئاسة البلدية لحزب “الحمامة”، فيما سيتم توزيع المناصب، ومكتب المجلس على منتخبي الحزبين.

وتجدر الإشارة إلى أن نتائج الانتخابات الجهوية، التي جرت يوم 8 شتنبر، مكنت حزب “الحمامة” من تصدر النتائج في إقليم بولمان، متبوعا بحزبي الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية، فيما بوأت الانتخابات التشريعية حزب التجمع الوطني للأحرار الصدارة، بينما حصدت الحركة الشعبية المرتبة الثانية، والتقدم والاشتراكية المرتبة الثالثة، بينما احتل حزب الاستقلال المرتبة الرابعة، متبوعا بحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي