انتخاب مكتب مجلس جماعة الدار البيضاء بقيادة نبيلة الرميلي

20 سبتمبر 2021 - 14:00

انتخبت نبيلة الرميلي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الاثنين، بالأغلبية، رئيسة للمجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء، خلفا لعبد العزيز العماري، من حزب العدالة والتنمية، الذي كان يتولى تدبير شؤون العاصمة الاقتصادية خلال الولاية المنتهية.

وتنافست كل من نبيلة الرميلي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وعبد الصمد حيكر، عن حزب العدالة والتنمية، على منصب عمدة الدار البيضاء.

وحصلت نبيلة الرميلي على 105مقاعد، وعبد الصمد حيكر على 18 مقعدا، وامتنع عن التصويت 7 أعضاء، من أصل 130 عضوا.

كما تم خلال هذه الجلسة انتخاب عشرة نواب لرئيسة المجلس الجماعي، ويتعلق الأمر بمليكة مزور، عن حزب الأصالة والمعاصرة، نائبة أولى للعمدة الدار البيضاء، وحسين نصر الله، عن حزب الاستقلال نائبا ثانيا.

وتم انتخاب، كذلك، كميل توفيق، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ومحمد أجودار، عن الاتحاد الدستوري، ومريم ولهان، عن حزب الأصالة والمعاصرة، وافيلال مولاي احمد، عن حزب الاستقلال، وانتخاب أوطاس عبد الرحيم، عن التجمع الوطني للأحرار ورمحان نفيسة، عن الأصالة والمعاصرة، وعبد اللطيف الناصري، عن الأحرار، وسناء الجاوي، عن التجمع الوطني للأحرار.

وعدد المصوتين لانتخاب عشرة نواب، 103 أعضاء، والرافضون 18 عضوا، والممتنعون عن التصويت 7 أعضاء.

وانتخب عبد الصادق مرشد عن حزب التجمع الوطني للأحرار كاتبا للمجلس، ونوال رشدي عن الحزب الاستقلال نائبة لكاتب المجلس.

يذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار اكتسح نتائج الانتخابات الأخيرة، بعد حصوله على 41 مقعدا.

وجاء حزب الأصالة والمعاصرة في المرتبة الثانية بعد حصوله على 26 مقعدا، يليه حزب الاستقلال بعدما حصل على 23 مقعدا.

ولم يحصل حزب العدالة والتنمية في نتائج الانتخابات الأخيرة، سوى على 18 مقعدا، في مجلس المدينة، والتقدم والاشتراكية على 6 مقاعد، بينما حزب الحركة الشعبية فاز بمقعدين، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية حصل على مقعد يتيم فقط.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي