"البام" يفقد بن جرير... امرأة من الاتحاد الاشتراكي رئيسة لجماعتها

21 سبتمبر 2021 - 22:00

انتخبت بهية اليوسفي، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، رئيسة للمجلس الجماعي لمدينة بن جرير.

وكانت جماعة بن جرير تمثل رمزية خاصة لحزب الأصالة والمعاصرة، باعتبارها مسقط رأس مؤسسه، فؤاد عالي الهمة، وحظيت بعناية منذ عام 2009. وترأس « البام » هذه الجماعة لولايتين، غير أن رئيسها الأسبق، محمد العيادي (2003-2009) حاول إبعاد « البام » بالمرة من تركيبة الأغلبية بمجلسها، لكن هذه المحاولة سرعان ما باءت بالفشل، ورضخ لتصور جديد لتشكيل أغلبية من « البام » والأحرار معا، على أن تقود سيدة من الاتحاد الاشتراكي هذه الجماعة. وبقي تحالف اليسار (مقعدان)، والحزب الاشتراكي الموحد (مقعد واحد) لوحدهما في المعارضة.

وحازت اليوسفي، خلال جلسة التصويت، على الأغلبية المطلقة بـ28صوتا من أصل 31 صوتا التي يتألف منها المجلس الجماعي لبن جرير. كما تم، خلال الجلسة ذاتها، انتخاب نواب الرئيسة الستة، وكذا كاتب المجلس ونائبته.

يذكر أن حزبي الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار، كانا قد تصدرا نتائج الانتخابات الجماعية بمدينة بن جرير، التي جرت في إطار الاقتراع العام للثامن من شتنبر الجاري، بـ6 مقاعد لكل واحد منهما، متبوعين بحزبي الاتحاد الدستوري والاستقلال بـ3 مقاعد لكل واحد منهما، ثم أحزاب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والعدالة والتنمية، والتقدم والاشتراكية، والإنصاف، وتحالف اليسار بمقعدين لكل واحد منها.

وفازت أحزاب الاشتراكي الموحد، والديمقراطيون الجدد، وجبهة القوى الديمقراطية بمقعد واحد لكل منها.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي