مكترو أملاك الأحباس ينتفضون ضد الحجز على ممتلكاتهم وتشريد أبنائهم- فيديو 

22 سبتمبر 2021 - 23:00

فيديو: عبد الله آيت الشريف 

نظمت جمعية مكتري أملاك الأحباس في مراكش، وقفة احتجاجية، اليوم الأربعاء، احتجاجا على الحجز على ممتلكاتهم، وتشريد أبنائهم.

وقال عبد الرحمان المختاري، رئيس جمعية مكتري أملاك أحباس مراكش، في تصريح لـ”اليوم 24 “، إنهم ينظمون وقفة احتجاجية، بعدما توصلوا بإنذارات، وإفراغات من النظارة من دون معرفة السبب، مطالبة إياهم في الوقت نفسه بتسوية وضعيتهم، مشيرا إلى أن هناك 60 ألف مكتر في المغرب، و9000 في مراكش مهددون بالإفراغات، والتشريد.

وأضاف المختاري، في التصريح ذاته، بأن هذا المشكل كان، منذ خمس سنوات، مشيرا إلى أنه كانت هناك مدونة عام 2010، وطبقت في عام 2014، وفي عام 2015، بعثت النظارة لمكتري أملاك الأحباس إنذارات بالإفراغ، بغية تسوية الوضعية، موضحا أنهم عندما تساءلوا عن السبب، قالت لهم إن عليهم الزيادة في سومة الكراء، وتوقيع عقدة جديدة.

وأشار المتحدث نفسه، في التصريح عينه، إلى أن مكتري أملاك الأحباس يريدون أن يعرفوا من وراء هذا الضجيج، والتشويش عليهم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الدكتور عبدالرزاق منذ 3 أسابيع

1) كاريين منذ 30 عام، كم عمرك أنت أيها المتكلم أعتقد أنك بهذا الحساب اكتريت وأنت طفل 12 عام؟؟ 2) عقارات الأوقاف تسلط عليها عدد من السماسرة، في باب دكالة بمراكش مثلا، مقهى صغيرة مكتراة عند الأوقاف ب 180 درهما، مستغلها سلما لغيره مقابل 200 درهم يوميا...يعني 6000 درهم في الشهر... 3) أما في المدينة القديمة فقلب شقلب،بيع المفاتيح وانتقال الدكاكين بين المستغلين الذين أصبحوا يحصلون من بيع المفتاح على الملايين... هذا كله رأيته وهو في سائر مدن المغرب..

التالي