مكتب مجلس جهة الدار البيضاء سطات نصفه نساء

22 سبتمبر 2021 - 21:15

تصوير : ياسين آيت الشيخ

عقب انتخاب عبد اللطيف معزوز، عن حزب الاستقلال، اليوم الأربعاء، رئيسا لجهة الدارالبيضاء-سطات، وذلك خلفا لمصطفى الباكوري عن حزب الأصالة والمعاصرة، تم أثناء الجلسة نفسها انتخاب تسعة نواب لرئيس جهة الدارالبيضاء-سطات.

ويتعلق الأمر، بالنائب الأول، محمد بورحيم، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، والنائب الثاني عبد اللطيف ميراوي، عن حزب الأصالة والمعاصرة، والنائب الثالث فؤاد قديري، عن حزب الاستقلال، والنائب الرابع الميلودي بنشلحة، حزب التجمع الوطني للأحرار.

وانتخبت أسماء بلقزيز، عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبة خامسة، ورقية اشمال، عن حزب الاستقلال، نائبة سادسة، والنائب السابع عادل بادل عن حزب التجمع الوطني للأحرار، والنائب الثامن عبد الرحيم بن ضو، عن حزب الأصالة والمعاصرة، والنائبة التاسعة سهيلة البستاني، عن التجمع الوطني للأحرار.

وانتخب عثمان الطرمونية، عن حزب الاستقلال، كاتبا لمجلس جهة الدار البيضاء-سطات، ونادية فكري نائبة لكاتب مجلس الجهة.

ويظهر أن مجلس جهة الدار البيضاء-سطات احترم مبدأ المناصفة، وفي هذا السياق، قال عبد اللطيف معزوز إن مكتب مجلس الجهة، احترم مبدأ المناصفة وفقا للقانون، الذي ينص على أنه يتعين العمل على أن تتضمن لائحة ترشيحات نواب الرئيس عددا من المترشحات لا يقل عن ثلث نواب الرئيس.

وأكدت نادية لطفي، نائبة كاتب مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، في تصريح لـ”اليوم 24″، أن المجلس احترم معيار المناصفة، حيث تم انتخاب 3 نائبات لرئيس الجهة، ونائبة لكاتب مجلس الجهة.

وظفر عبد اللطيف معزوز، الذي اشتغل وزيرا منتدبا لدى رئيس الحكومة مكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج، سابقا، في حكومة عبد الإله بنكيران، برئاسة جهة الدارالبيضاء، التي تعد من أكبر جهات المملكة، إذ ترشح وحيدا من دون منافس، بعد تحالف ثلاثي بين حزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الاستقلال، والأصالة والمعاصرة.

وحصل عبد اللطيف معزوز على 67 صوتا من أصل 69 مستشارا، بينما رفض مستشاران التصويت.

وشهدت جلسة انتخاب الرئيس حضور سعيد احمدوش، والي جهة الدار البيضاء-سطات، و69 مستشارا، من أصل 75 مستشارا.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *