بعد انتخابه رئيسا لجهة الدار البيضاء... معزوز: أمامنا تحدي إيجاد فرص الشغل وحل إشكالية شح المياه-فيديو

22 سبتمبر 2021 - 23:59

تصوير : ياسين آيت الشيخ

قال عبد اللطيف معزوز، الذي ينتمي لحزب الاستقلال، اليوم الأربعاء، بعد انتخابه رئيسا لجهة الدارالبيضاء-سطات، إن جهة الدار البيضاء تواجه تحديات كبيرة؛ على رأسها، إشكالية شح المياه.

وأوضح عبد اللطيف معزور، أثناء كلمة له، لحظة انتخابه رئيسا لجهة الدارالبيضاء-سطات، أن الجهة تعاني من إشكالية تتمثل في شح المياه، سواء الماء الشروب أو مياه السقي في الفلاحة.

ومن بين التحديات التي يواجهها مكتب مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، أورد عبد اللطيف معزوز، أن سكان الجهة اشتكوا من مشكل التنقل، سواء داخل وبين الحواضر، فضلا عن نسبة البطالة المرتفعة، مبرزا، أن خلق فرص الشغل يبقى من أهم التحديات التي يواجهها المجلس.

وأفاد عبد اللطيف معزوز أن هذا المجلس سيتم تسييره بدون أي اعتبار سياسي، سواء معارضة أو أغلبية، وبدون أي تمييز، بهدف إيجاد حلول للتحديات السالفة الذكر.

وأكد معزوز أن جهة الدار البيضاء-سطات تعد أكبر جهة في المملكة، التي تضم
مليون نسمة، 12.5في المائة من فئة كبار السن.

ويشار إلى أن جهة الدار البيضاء-سطات تتكون من 9 عمالات، و103 جماعات.

وظفر عبد اللطيف معزوز، الذي اشتغل وزيرا منتدبا لدى رئيس الحكومة مكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج، سابقا، في حكومة عبد الإله بنكيران، برئاسة جهة الدارالبيضاء، التي تعد من أكبر جهات المملكة، إذ ترشح وحيدا من دون منافس، بعد تحالف ثلاثي بين حزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الاستقلال، والأصالة والمعاصرة.

وحصل عبد اللطيف معزوز على 67 صوتا من أصل 69 مستشارا، بينما رفض مستشاران التصويت لصالحه.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي