عكرود تطالب بوقف "مهزلة" فيديوهات لا أخلاقية تستغل أشخاصا بطريقة لا إنسانية

27 سبتمبر 2021 - 11:45

ناشدت الفنانة والمخرجة المغربية سناء عكرود، السلطات للتدخل لوقف ما أسمته” المهزلة”، وتقصد استغلال أشخاص بطريقة لا إنسانية في صناعة فيديوهات وتحقيق أرباح منها وبلوغها “ترند” مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالبت عكرود بفرض قوانين لحماية حقوق الأفراد من الاستغلال و”تنظيم هذا السوق الهمجي اللا إنساني الذي يسمى: تريند” حسب تعبيرها.

وقالت عكرود عن الموضوع: “شاهدت بالصدفة فيديوهات للسيدة المسنة المسماة “مي السعدية” وأظن أن ابنتها هي من تقوم بتصويرها، يحز في نفسي رؤية ذاك الكم الهائل من التعب والانزعاج والحرج وعدم الراحة، الذي تعيشه هذه السيدة المسنة. تصويرها بشكل متواصل ورصد كل حركاتها وأكلها وشربها وتعبها وغضبها وعجزها وقلة حيلتها، هو تعنيف في حق هذه السيدة وإهانة لكرامتها وإنسانيتها”.

واعتبرت عكرود أن هذه السيدة المسنة يتم استغلالها لرفع نسبة المشاهدة تماما كما يتم استغلال طفل، معبرة عن انزعاجها الشديد من هذا الأمر.

وأضافت عكرود حول السيدة نفسها: “أرجو من السلطات المعنية بالأمر التدخل لحماية هذه السيدة، وتخليصها من الاضطهاد والتضييق على راحتها وحريتها وحقها في الهدوء وعيش حياة طبيعية بدون عدسات ترصد كل تحركاتها”.

وأشارت عكرود إلى أن ما تتعرض له “مي السعدية”، عنف ومصادرة لحريتها وكرامتها الإنسانية بحجة فيديوهات وترندات سخيفة ولا أخلاقية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سليمان منذ 4 أسابيع

آخر إنسان يجب أن يتكلم عن الأخلاق هو أنت ، مرغت كرامة المغاربة في التراب. ام تراك تظنين أن المغاربة مصابون كلهم بالزهايمر

التالي