في ظل غياب الحفلات بأرض الوطن... فنانون مغاربة يلتقون جمهورهم بالخارج

30 سبتمبر 2021 - 15:15

في وقت لازالت فيه الحفلات الغنائية والمهرجانات الموسيقية غائبة في المغرب، بسبب الإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، يواصل مغنيون مغاربة العمل خارج أرض الوطن، حيث وجدوا فرصة للقاء الجمهور واعتلاء منصات الحفلات من جديد، وتحقيق مداخيل بعد كساد الجائحة.

وتحيي الفنانة المغربية زينة الداودية، حفلا فنيا في الإمارات، إذ التقت بجمهورها من الجالية المغربية، والعربية في دبي أمس الأربعاء.

يعتلي الفنان المغربي حاتم عمور، المنصة أمام الحمهور، ممثلا المغرب في الحدث العالمي المرتقب “دبي إكسبو 2020” الذي ينطلق في فاتح أكتوبر المقبل، والذي يشارك في حفل افتتاحه.

وسبق أن أحيى فنانون آخرون الصيف الماضي حفلات خارج المغرب منهم الفنان عبد الحفيظ الدوزي، في العاصمة البلجيكية بروكسيل، ومغني الراب “مسلم” في الديار الإسبانية.

وتشكل أعراس الخليج، فرصة عمل للفنانات المغربيات، وسبق أن أحيت رجاء بلمير، وأسماء لمنور، ورقية ماغي، أعراسا في الإمارات وقطر.

وفي المغرب، لم تسترجع بعد الحفلات الموسيقية الجماهيرية روحها، إذ فشلت بعض المبادرات التي راهنت على التخفيف من الحجر الصحي، ما أدى إلى إلغاء حفلتي حاتم عمور، و الدوزي في معرض “فن القفطان”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.