عشية الدخول المدرسي.. "التربية الوطنية" تصدر بروتوكولا صحيا لمحاصرة كورونا

30 سبتمبر 2021 - 23:30

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي البروتوكول الصحي المحين للمؤسسات التعليمية، الذي يستوجب اعتماده في جميع مؤسسات التعليم العمومية، والخصوصية، خلال الموسم الدراسي الحالي.

وينص هذا البروتوكول، على التدابير، التي بنبغي اتباعها من طرف المؤسسات التعليمية عند التأكد من وجود إصابات بفيروس كوفيد-19، سواء في صفوف التلاميذ، أو الأطر العاملة في المؤسسات التعليمية.

ويقول البرتوكول الصحي إنه عند تسجيل ثلاث إصابات، أو أكثر في القسم نفسه خلال أسبوع واحد، ينبغي على المؤسسة في هذه الحالة اتخاذ قرار إغلاق القسم، واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام من طرف مدير المؤسسة التعليمية، مع عدم إلزام التلاميذ بإجراء اختبار PCR، سواء عند بداية أو نهاية مدة تعليق الدراسة الحضورية.

وفي حالة تسجيل 10 إصابات، أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، هنا يجب على هذه الأخيرة، بحسب البرتوكول الصحي، اتخاذ قرار غلقها كليا، واعتماد التعليم عن بعد لمدة 7 أيام بتنسيق مع السلطات المعنية.

وفي حالة إصابة أستاذ، أو إطار إداري، أو مكلف بالخدمات، ينبغي أن يتم التقيد بالحجر الصحي للشخص المصاب لمدة 7 أيام، مع مراقبة المخالطين خلال هذه الفترة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.