توقعات بتحسن ترتيب المنتخب الوطني المغربي في تصنيف الفيفا

14 أكتوبر 2021 - 14:45

ينتظر أن يحظى المنتخب الوطني المغربي بقفزة نوعية في التصنيف الشهري الجديد المقبل، الذي سيعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وحسب موقع “فوتبول رانكينغ”، المختص في رصد واحتساب التصنيف الشهري للمنتخبات، فإن أسود الأطلس سيرتقون إلى المركز 29 عالميا، ليكونوا بذلك في الرتبة الثالثة قاريا خلف كل من السنغال وتونس.

وأصبح المنتخب الوطني المغربي يملك 1514 نقطة في تصنيف “الفيفا”، بعدما كسب أزيد من 21 نقطة، بعد الانتصارات الثلاثة التي حققها في تصفيات كأس العالم قطر 2022، على كل من غينيا بيساو ذهابا وإيابا وغينيا، حسب الموقع ذاته.

ويسعى أسود الأطلس للحفاظ على مكانهم في قائمة أفضل خمسة منتخبات إفريقية في التصنيف الشهري لـ”الفيفا”، بغية التواجد في المستوى الأول خلال سحب قرعة الدور الحاسم لتصفيات مونديال “قطر 2022”.

جدير بالذكر، أن المنتخب الوطني المغربي التحق بالسنغال إلى الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم قطر 2022، عقب انتصاره على غينيا الثلاثاء الماضي بأربعة أهداف لهدفين، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، لحساب مؤجل الجولة الثانية من دور مجموعات التصفيات المونديالية، ليواصل تصدره للمجموعة التاسعة بالعلامة الكاملة 12 نقطة، فيما يحتل غينيا بيساو الرتبة الثانية بأربع نقاط، بينما يتواجد غينيا في المركز الثالث بثلاث نقاط، ثم السودان في الصف الرابع بنقطتين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي