حضوريا... حكومة "أخنوش" تعقد أول اجتماع لها بعد التنصيب البرلماني

16 أكتوبر 2021 - 14:30

انعقد صباح يومه السبت، مجلس الحكومة، تحت رئاسة رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، وهو الأول بعد نيل الحكومة ثقة البرلمان الأربعاء الماضي، وعقد حضوريا.

وقال بلاغ لرئيس الحكومة، إن المجلس استمع في بداية اجتماعه لعرض وزيرة الاقتصاد والمالية حول الإجراءات التحضيرية لإعداد مشروع قانون المالية للسنة المالية 2022.

وانتقل المجلس، إثر ذلك، إلى الاطلاع على مشروع قانون تنظيمي يقضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي المتعلق بالتعيين في المناصب العليا، تطبيقا لأحكام الفصلين 49 و92 من الدستور، الذي قدمته غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

كما قام المجلس بالاطلاع على اتفاقين بين حكومة المملكة المغربية وحكومة دولة إسرائيل، الموقعين بالرباط في 11 غشت 2021، الأول بشأن الخدمات الجوية، وأقر مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور، والثاني حول التعاون في مجال الثقافة والرياضة.

كما تم الاطلاع على بروتوكول تعديل اتفاقية مجلس أوربا رقم 108 لحماية الأشخاص تجاه المعالجة الآلية للمعطيات ذات الطابع الشخصي، الموقع بستراسبورغ في 10 أكتوبر 2018، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على البروتوكول، ثم أيضا الاتفاق المنشئ لمؤسسة التمويل الإفريقية المعتمد بأبوجا في 28 ماي 2007، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق.

وأخيرا، اطلع المجلس على ميثاق النهضة الثقافية الإفريقية، المعتمد من قبل الدورة العادية السادسة لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي، المنعقدة بالخرطوم في 24 يناير 2006، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الميثاق.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الشعبي منذ شهر

المتقاعد العسكري ينتظر الحكومة والحكومة والحكومة ...الخ الى متى ايها الذين خلفكم في ارضه هل ضاعت الرحمة من قلوبكم ام ان ابصاركم عميت نحن مع الصبر الى يوم الميقات المعلوم يو لا ينفع مال ولا بنون العسكري يتسول بما أغنى زهرة شبابه هذا فقط

التالي