محكمة الرباط تفرج عن الأساتذة المعتقلين وتتابعهم في حالة سراح

16 أكتوبر 2021 - 17:00

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط اليوم السبت، بمتابعة الأساتذة المتعاقدين المعتقلين على خلفية احتجاجات الخميس 14 أكتوبر 2021 في حالة سراح، بعدما قضوا 48 ساعة تحت تدابير الحراسة النظرية.

وحسب مصادراليوم 24″، فقد حددت المحكمة تاريخ 30 دجنبر 2021، موعدا لأول جلسة لمحاكمة الأستاذة بتهم العصيان وخرق حالة الطوارىء الصحية.

وكان الأستاذة أطر الأكاديميات، قد دشنوا أول أمس الخميس موسم الاحتجاجات على الحكومة الجديدة، مؤكدين على مطالبهم بالإدماج النهائي في سلك الوظيفة العمومية وإنهاء التعاقد، حيث حج عدد كبير من الأساتذةالمتعاقدينإلى ساحة باب الأحد بالرباط للمشاركة في المسيرة الوطنية التي دعتهم إليها تنسيقيتهم الوطنية، وسط إنزال قوي لمختلف القوات العمومية التي حاصرتهم ومنعتهم من التحرك نحو مقر الوزارة الوصية على القطاع.

تنسيقية المتعاقدين كانت قد أعلنت في بلاغ لها، أن احتجاجات الخميس عرفت توقيف 16 أستاذا مشاركا فيها، تم الاحتفاظ بهم تحت تدابير الحراسة النظرية.

ورفع المتظاهرون شعارات مناهضة للتعاقد، ولسياسات الدولة في ملفهم، كما ظهر في المظاهرة اسم وزير التربية الوطنية الجديد شكيب بنموسى، وقال الأساتذة إنهم لا يخافون أحدا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي