العثور على طرد "مشبوه" أمام مقر "البيت التركي" في نيويورك

23 أكتوبر 2021 - 00:30

عثرت الشرطة الأمريكية في مدينة نيويورك، الجمعة، على طرد “مشبوه” أمام مقر “البيت التركي الجديد” في منطقة مانهاتن، تبين بعد فحصه أنه “باقة من الورود الحمراء”.

وأغلقت الشرطة الشارع المقابل للبيت التركي أمام حركة المرور لفحص الطرد، كما أرسلت فرقة مكلفة بالكشف عن القنابل وإبطالها.

وخلصت الشرطة بعد فحصه أن الطرد عبارة عن “ورود حمراء” تركت أمام مقر البيت التركي.

وفي شتنبر الماضي، افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مبنى “البيت التركي الجديد” الذي انتهت أعمال بنائه بما يتناسب مع المكانة المتزايدة لتركيا، في مدينة نيويورك التي تستضيف مقر الأمم المتحدة ويقطن فيها أكبر عدد من المواطنين الأتراك الذين يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتقول تركيا، إنه “بفضل موقعه المتميز مقابل مبنى الأمم المتحدة وسط مدينة نيويورك وشكله وتصميمه المستوحى من زهرة “التوليب” التركية والمنمق بالزخارف السلجوقية والعثمانية القديمة المستوحاة من التاريخ التركي الزاخر، سيكون من الرموز التي تكشف عن مكانة تركيا ونفوذها المتنامي على الصعيد العالمي، فضلاً عن سياستها الخارجية النشطة والفعّالة”.

ويعد مبنى “البيت التركي الجديد” أحد أكبر استثمارات الجمهورية التركية العقارية في الخارج منذ تأسيسها، بتكلفة بلغت أكثر من 291 مليون دولار أمريكي.

ونفذ المشروع الذي شارك الرئيس أردوغان بوضع حجر أساسه عام 2017 من قبل شركة المقاولات التركية (IC İçtaş İnşaat) بالتعاون مع شركة المقاولات الأمريكية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي