طقس الأحد.. أجواء باردة وسحب كثيفة مصحوبة بأمطار جد خفيفة

24 أكتوبر 2021 - 09:00

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الطقس، اليوم الأحد، باردا في مرتفعات الأطلس، والريف، والمنطقة الشرقية، مع تكون كتل ضبابية قرب السواحل الشمالية، والوسطى، وفي المنطقة الشرقية، وشمال الأقاليم الجنوبية.

وستتشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بأمطار جد خفيفة محلية في المنطقة الشرقية، في الريف، والواجهة المتوسطية، مع مرور سحب خلال الليلة الموالية في أقصى الجنوب مصحوبة بقطرات مطرية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي في منطقة طنجة، والقطاع الشمالي في السواحل الشمالية، والجنوبية، ومتقلبة الاتجاه في باقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و11 درجة في مرتفعات الأطلس، والريف، وما بين 08 و 12 درجة في المنطقة الشرقية، وما بين 11 و 17 درجة في الجنوب الشرقي، وشمال، ووسط البلاد، وما بين 17 و 22 درجة في جنوب المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستعرف انخفاضا خلال النهار، وستكون ما بين 18 و 24 درجة في مرتفعات الأطلس، والمنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية، وما بين 24 و 30 درجة في السفوح الجنوبية الشرقية، والسهول الشمالية، والوسطى، وما بين 28 و33 درجة داخل منطقة سوس، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و 36 درجة في أقصى الجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائجفي الواجهة المتوسطية، والبوغاز، وعلى طول السواحل الأطلسية.

 

كلمات دلالية

أحوال الطقس المغرب
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي