وزارة الصحة تطلق خدمة جواز التلقيح المؤقت عبر البوابة المخصصة له على الأنترنت

25 أكتوبر 2021 - 21:00

بات بإمكان المواطنين الراغبين في الحصول على جواز التلقيح المؤقت، تحميله من البوابة المخصصة له على الأنترنت.

وأطلقت وزارة الصحة خدمة جواز التلقيح المؤقت، مساء الإثنين، يستفيد منها الحاصلين على الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

ووجه مواطنون صباح اليوم انتقادات للحكومة، بعد ما تعذر عليهم تحميل جواز التلقيح من البوابة المخصصة له على الأنترنت.

وقال مواطنون إن تحميل جواز التلقيح للحاصلين على الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، لا زال غير ممكن عبر بوابة التحميل على الأنترنت. وبمجرد ما يملأ الراغب في هذا الجواز معلوماته في الخانات المحددة، تصله رسالة فورية  بشأن تعذر حصوله على الجواز حتى تلقي الجرعة الثانية من اللقاح.

وعادت الحكومة اليوم الإثنين، للحديث عن إمكانية حصول “المواطنات والمواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19، على جواز التلقيح المؤقت، وذلك لتمكينهم من الاستفادة من بعض الامتيازات التي يتيحها جواز التلقيح النهائي، وتحسين الولوج لعدد من المصالح والخدمات.

وشددت على أنه يجب على المواطنات والمواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى بأن يستمروا في التقيد التام بالإجراءات الوقائية، واتخاذ كافة الاحتياطات، لاسيما أثناء ولوجهم للأماكن العمومية، وذلك حتى استكمال عملية التلقيح بأخذ الجرعة الثانية.

وأثار قرار الحكومة بالزمية جواز التلقيح كوثيقة معتمدة لولوج الفضاءات العمومية جدلا كبيرا في صفوف المواطنين بين مؤيد ومعارض.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي