275 متبرعا يساهمون في تعزيز مخزون بنك الدم في الناظور

05 نوفمبر 2021 - 13:50

جواد بودادح

في ظل الخصاص الكبير، الذي يعرفه مخزون الدم في الناظور، نظمت رابطة الشباب من أجل التنمية والتضامن، بتنسيق مع بنك الدم بالمركز الاستشفائي الإقليمي في الناظور، وبشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة، حملة للتبرع بالدم، يومَيْ الأربعاء والخميس الماضيين، بمقر دار الأم في مدينة الناظور.

الموعد عرف تطوع عدد مهم من المواطنين، قدر عددهم، وفق ما أكدته الجهة المنظمة، بـ275 متبرعة ومتبرع بالدم، جلهم من الشباب، وهو ما يعكس حجم الحملة التحسيسية والتعبئة، التي سبقت تنظيم هذا النشاط الإنساني التضامني.

أشرف بلحيان، رئيس الرابطة المشرفة على تنظيم هذه الحملة، أكد، خلال تصريح لـ”اليوم24″، أن الدافع وراء عملية التبرع بالدم هاته، راجع إلى الفترة الحرجة، التي يمر منها مخزون بنك الدم  في الناظور، مضيفا أن نداء القائمين على هذا المرفق الصحي الحيوي، ودقهم لناقوس الخطر بخصوص النقص الحاد في الدم، كان له الأثر البليغ في حشد أكبر عدد ممكن من المتبرعين.

وسبق لبنك الدم في الناظور أن نبه إلى خطورة الوضع، بسبب النقص الكبير المسجل في هذه المادة الحيوية، وارتفاع نسبة الطلب عليها، علما أن هذا البنك يغطي حاجيات مرضى إقليمَيْ الناظور، والدريوش، وهو ما يشكل عبئا كبيرا على هذا المرفق الصحي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.