الرميلي تعطي الضوء الأخضر لعمل شركة ستتابع العمليات المالية المتعلقة بالقروض

12 نوفمبر 2021 - 21:30

أعطت نبيلة الرميلي، عمدة الدارالبيضاء، الضوء الأخضر لانطلاق عمل شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء موارد”، اليوم الجمعة، والتي تمت المصادقة عليها في الولاية السابقة، غير أنها لم تر النور.

وقالت الرميلي إن شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء موارد”، تتوفر على جميع الصلاحيات اللازمة حتى تكون أداة لتنمية، وتدبير الموارد المالية لجماعة الدارالبيضاء ومجلس عمالة الدارالبيضاء.

وتقوم الشركة بمواكبة الجماعة، ومجلس عمالة الدار البيضاء، في إطار التتبع، وضبط، وتطوير، واستخلاص كل الموارد، على رأسها المداخيل الجبائية.

ومن بين مهام الشركة، كذلك، التدبير المندمج للجبايات، بدءً من إصدار أوامر الإيرادات، وانتهاء بالتحصيل والمراقبة، بالإضافة إلى جرد، وتثمين الممتلكات الجماعية لصالح مجلس الجماعة، وممتلكات مجلس العمالة، وتتبع العمليات المالية المتعلقة بالقروض لفائدة الجماعة.

ومن مهام “الدارالبيضاء موارد” تتبع، وإنجاز دراسات تهدف إلى تنمية الموارد المالية للجماعة، ومجلس عمالة الدارالبيضاء، وإقامة شركات بين القطاعين العام، والخاص في إطار مواكبة إنجاز مهام الشركة، فضلا عن توفير جميع الوسائل المادية، والبشرية، وتوفير الموارد الذاتية.

يذكر أن جماعة الدارالبيضاء صادقت في الولاية السابقة، عام 2018، على هذه الشركة، والمساهمة في رأس مالها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.